البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

خرافة مذبحة الأرمن (الحلقة الثالثة)

المحتوي الرئيسي


خرافة مذبحة الأرمن (الحلقة الثالثة)
  • محمد عدس
    26/04/2015 11:37

إنتهيت فى الحلقة السابقة بهذا السؤال:
"إذن لماذا ومتى ظهرت "القضية الأرمنية"؟"والحقيقة أن الإجابة هلى هذا السؤال تحتاج إلى كتاب ، ولكنى سأتناول الموضوع فى حلقات مختصرة تضع يد القارئ على الحقائق الأساسية الموثَّقة فإذا أراد التوسع فى المعرفة فسوف يجد فى هذه الحلقات مصادر موثَّقة ؛ منها ثلاثة كتب لى نُشرت بين (١٩٩٤و٢٠١٢) عن البوسنة ، وكسوفا ، وكان آخرها بعنوان "الدولة العثمانية فى أوروبا: من سمات العبقرية فى الحضارة الإسلامية" ..
لقد كنت معنيًّا بالاشتباك التاريخي بين أوربا والدولة العثمانية فى منطقة البلقان ولم أتعرض لموضوع الأرمن لأنه لم يكن فى ذلك الوقت مُثارًا على الساحة ، كم هو الآن ، ولأننى كنت مشغولًا بقضايا حية وساخنة فى البلقان تؤرِّقنى كما تؤِرِّق جموع المسلمين فى العالم .. وقد تأكدت خلال دراستى حقيقة هامة نبهت إليها فى أكثر من موضع ؛ وهي أن التاريخ العثماني ، تعرّض لتحريف مذهل على يد خصوم الدولة العثمانية الكارهين للإسلام مرتين ، لأسباب ذكرتها .. المرة الأولى خلال ظهور القوميات الأوربية فى القرن التاسع عشر بتشجيع وتحريض من القوى المتربصة للانقضاض على الإمبراطورية العثمانية وتفتيتها والاستيلاء على أراضيها ، والمرة الثانية بعد ظهور الشيوعية وامتدادها إلى شرق أوربا والبلقان ..

أما الكتاب الذى تخصص فى دراسة القضية الأرمنية ، وأكّد زيف المزاعم المثارة حول
مذبحة الأرمن فهو "الطرد والإبادة.. مصير المسلمين العثمانيين" لمؤلفه: "جستين مكارثي"
Prof. Justin McCarthy .. ترجمه إلى العربية كاتب سوري إسمه فريد الغزي سنة
2005م. 
وجستين ماكرثى أستاذ التاريخ فى جامعة أمريكية ليس غريبًا عنى فقد كنت مقيما فى أستراليا عندما دعاه البرلمان الفدرالي بكانبرا لإلقاء محاضرة (خلال أكتوبر ٢٠١٣م) وذلك لتعريف النواب الأستراليين عن حقيقة "المذبحة الأرمنية المزعومة" ففوجئوا بأنه يتحدث عن مذبحة المسلمين الحقيقية على يد الأرمن والروس والتى راح ضحيتها عشرة ملايين مسلم :خمسة ملايين قتلى وخمسة ملايين آخرين مصابين ومهجّرين من ديارهم تهجيرًا قسريًّا ..

أذهلهم الرجل بحقيقة أخري أشد وقعًا عندما قال: "لم أجد وثيقة واحدة فى تركيا وبريطانيا وروسيا وأمريكا تثبت شيئًا عن تورط الدولة العثمانية فى مذبحة للأرمن" .. وتهكّم على آلاف الكتب التى كُتبت لتروج لهذه الفرية بدون دليل حقيقي .. وقال: " لقد بحثو ا خلال مئة عام كاملة على دليل أو وثيقة تثبت مزاعمهم ولكنهم لم يجدوا شيئًا مما يحلمون به .." 
وأرفق لكم ثلاثة تسجيلات لجستين ماكرثى إثنان منهما فى كانبرا والثالثة فى ملبورن .. 
يلخّص فيها كتابه بالوثائق والأدلة والأرقام..

ونتابع الموضوع فى حلقة قادمة إن شاء الله..

Prof. Justin McCarthy's speech at the Federal Parliament in 
Canberra/Australia - 21.11.2013 https://www.youtube.com/watch?v=-bmopgezqjI

https://www.youtube.com/watch?v=jd6LxvDwUIE

Prof Justin McCarthy, Melbourne Symposium: "What Happened During 1915-1919?" 
https://www.youtube.com/watch?v=TPcNuu3jJWk

 

طالع الحلقة الثانية من خرافة مذابح الأرمن

أخبار ذات صلة