البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

يهودية قاتلت مع الأكراد والمسيحيين ضد (الدولة الإسلامية) تعود لإسرائيل بسبب النفوذ الإيراني

المحتوي الرئيسي


يهودية قاتلت مع الأكراد والمسيحيين ضد (الدولة الإسلامية) تعود لإسرائيل بسبب النفوذ الإيراني
  • الإسلاميون-وكالات
    13/07/2015 11:36

تركت الإسرائيلية من أصل كندي (جيل روزنبرج) والتي كانت أول أجنبية تساعد الأكراد على التصدي لتنظيم (الدولة الإسلامية) الخطوط الأمامية وعادت لإسرائيل معللة ذلك بانتشار النفوذ الإيراني في مناطق الحرب.
 
وبعد ثمانية أشهر كانت في معظمها بمعزل عن العالم الخارجي الأمر الذي أثار تكهنات بأنها سقطت في الأسر عبرت وسائل إعلام إسرائيلية عن سعادتها بعودة جيل روزنبرج المفاجئة يوم الأحد. 
 
وقالت المتطوعة السابقة في الجيش الإسرائيلي والبالغ عمرها 31 عاما إن الدروس المستخلصة من محرقة النازي دفعتها للمساعدة في حماية الأكراد.
 
وقالت روزنبرج لإذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين: "أعتقد أننا كيهود نرفض بشكل قاطع تكرار المحرقة".
 
وتابعت قولها "لكن على مدى الأسابيع القليلة المنصرمة أعتقد أن الكثير من العوامل تغيرت هناك فيما يتعلق بما يحدث في الحرب.. التدخل الإيراني ظاهر بشكل أكبر.. الأمور تغيرت بما يكفي بحيث أنني شعرت بأن الوقت حان للعودة للوطن".
 
وبدأت روزنبرج مع (وحدات حماية الشعب) الكردية في سوريا قبل أن تنتقل إلى دويخ نوشا وهي فصيل مسيحي مسلح في العراق. 
 
وإيران من بين الدول في المنطقة التي ترسل قوات لمحاربة الدولة الإسلامية في العراق.
 
وقال جهاز المخابرات الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) إنه استجوب روزنبرج بعد وصولها تل أبيب. ولم يذكر تفاصيل بشأن ما إذا كانت روزنبرج ستواجه اتهامات جنائية لكن مسؤولا قضائيا إسرائيليا أبلغ رويترز أن ذلك مستبعد.
 
وتنحدر روزنبرج من كندا وهاجرت من هناك إلى إسرائيل بمفردها.
 
وفي 2009 اعتقلت روزنبرج في إسرائيل بشأن عملية تحايل دولية عبر الهاتف وجرى ترحيلها إلى الولايات المتحدة حيث قضت وقتا في السجن. وقال ياهيل بن أوفيد أحد محاميها إن روزنبرج أفرج عنها قبل انتهاء مدتها في 2013 بشرط أن تبقى تحت المراقبة إما على الأراضي الأمريكية أو الإسرائيلية.
 
وقال بن أوفيد: "أعتقد أنها ربما تكون انتهكت ذلك بالذهاب إلى سوريا... قد يشكل هذا مشكلة بالنسبة لها".

أخبار ذات صلة

كتب المحامى خالد المصري أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ ق ... المزيد

الطرق الصوفية - الجماعات الإسلامية الدعوية  - المذاهب الإسلامية، هي في الأساس وسائل للوصول لغايات شرعية (في أساسها) ولذلك لا تحمد ولا تذم لذاتها، وإنم ... المزيد

بعد سقوط الخلافة قال «توماس إدوارد لورانس» المشهور بـ«لوارنس العرب» في كتاب «ثورة في الصحراء»: «لقد وضعنا بمهارة مكة في مواجهة إسطنب ... المزيد