البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

نائب المراقب العام لإخوان الأردن يصف محاكمته بالمسرحية..وعائلته تهدد الحكومة

المحتوي الرئيسي


نائب المراقب العام لإخوان الأردن يصف محاكمته بالمسرحية..وعائلته تهدد الحكومة
  • الإسلاميون
    22/12/2014 10:57

قال نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن زكي بني ارشيد ، إن محاكمته أقرب ما تكون إلى "مسرحية" وذلك على هامش محاكمته اليوم الاثنين أمام محكمة أمن الدولة العسكرية بتهمة تعكير علاقات الأردن مع دولة الإمارات.

وأضاف بني أرشيد لمراسل الجزيرة نت عند مغادرته قفص الاتهام مع قوة أمنية إلى مقر توقيفه في سجن ماركا شرق عمان أن "المحاكمة مسرحية، لأن قرار إدانتي جاهز قبل صدوره".

وبدا غاضبا بعد أن ردت المحكمة الدفوع التي قدمتها هيئة الدفاع خلال الجلسة الماضية، والمتعلقة بعدم اختصاص القضاء العسكري للنظر بالقضية.

وتابع بني ارشيد موجها حديثه إلى القاضي العسكري "لم أرتكب أي تهمة أو مخالفة تستوجب المساءلة".

من جهته، قال رئيس المحكمة إن بني ارشيد يواجه اتهاما مستندا إلى قانون مكافحة الإرهاب، الذي يعد من اختصاص محكمة أمن الدولة. وأضاف "بناء على ذلك، فإن المحكمة ترد الدفوع التي قدمتها هيئة الدفاع وتؤكد اختصاصها للنظر بالقضية".

أقامت هيئة الدفاع عن نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني إرشيد وقفة احتجاجية صباح الاثنين أمام محكمة أمن الدولة، تزامنًا مع عقد المحكمة ثاني جلساتها للنظر في قضية بني إرشيد.

وشارك في الاعتصام عدد من الناشطين في مجال حقوق الإنسان ووجهاء من عشائر لواء الكورة وعشيرة بني إرشيد، مطالبين بالإفراج الفوري عن زكي بني إرشيد.

ولوحت عشيرة بني إرشيد بالتصعيد في حال عدم الإفراج عن نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، كما أشاروا إلى أنه إذا لم يتم الإفراج عنه سوف يكون هناك اعتصام مفتوح.

وكانت محكمة أمن الدولة قد بدأت أولى جلساتها الخميس الماضي لمحاكمة بني إرشيد بتهمة تعكير صفو العلاقات مع دولة أجنبية، على خلفية مقال له على صفحته بموقع التواصل الاحتماعي "فيسبوك".

وكان بني إرشيد قد رفض محاكمته أمام محكمة أمن الدولة؛ لكون التهمة المسندة إليه غير مسندة وغير قانونية، معتبرًا أن محكمة أمن الدولة غير دستورية.

أخبار ذات صلة

كتب المحامى خالد المصري أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ ق ... المزيد

الطرق الصوفية - الجماعات الإسلامية الدعوية  - المذاهب الإسلامية، هي في الأساس وسائل للوصول لغايات شرعية (في أساسها) ولذلك لا تحمد ولا تذم لذاتها، وإنم ... المزيد

بعد سقوط الخلافة قال «توماس إدوارد لورانس» المشهور بـ«لوارنس العرب» في كتاب «ثورة في الصحراء»: «لقد وضعنا بمهارة مكة في مواجهة إسطنب ... المزيد