البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تنظيم الدولة الإسلامية يعود إلى تل أبيض ويسيطر على ضواحيها الشرقية

المحتوي الرئيسي


تنظيم الدولة الإسلامية يعود إلى تل أبيض ويسيطر على ضواحيها الشرقية
  • الإسلاميون-وكالات
    31/12/1969 09:00

قال ناشطون أن تنظيم "الدولة الإسلامية" عاود دخول بلدة تل أبيض، بعد أسبوعين من سيطرة قوات كردية على البلدة السورية الحدودية.
 
وقال رامي عبد الر حمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مجموعة من تنظيم الدولة الإسلامية تسللت إلى تل أبيض وسيطرت على حي في الضواحي الشرقية للبلدة.
 
وكان مقاتلون أكراد سيطروا على مدينة تل أبيض، شمالي سوريا، وطردوا تنظيم "الدولة الإسلامية" منها، بعد معارك استمرت عدة أيام.
 
وتسمح السيطرة على تل أبيض للأكراد بربط الجيوب التي يسيطرون عليها مع بعضها البعض على الحدود مع تركيا.
 
وبحسب المرصد السوري: تمكنت مجموعات من تنظيم الدولة الإسلامية ومسلحين كانوا متواجدين في ضاحية مشهور فوقاني، وانضموا للقتال مع التنظيم، من السيطرة على منطقة مشهور فوقاني الواقعة في الضاحية الشرقية لمدينة تل أبيض.
 
وتستمر الاشتباكات بين عناصر التنظيم من جهة، ووحدات حماية الشعب الكردي من جهة أخرى في المنطقة، في محاولة من الوحدات الكردية استعادة السيطرة عليها، فيما لا يزال الكثير من عناصر التنظيم ينتشرون في عشرات القرى الواقعة بين طريق حلب – الحسكة والحدود السورية – التركية.

أخبار ذات صلة

كتب المحامى خالد المصري أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ ق ... المزيد

الطرق الصوفية - الجماعات الإسلامية الدعوية  - المذاهب الإسلامية، هي في الأساس وسائل للوصول لغايات شرعية (في أساسها) ولذلك لا تحمد ولا تذم لذاتها، وإنم ... المزيد

بعد سقوط الخلافة قال «توماس إدوارد لورانس» المشهور بـ«لوارنس العرب» في كتاب «ثورة في الصحراء»: «لقد وضعنا بمهارة مكة في مواجهة إسطنب ... المزيد