البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تضامن مع الشيخ خالد الراشد بعد رفع السلطات السعودية مدة سجنه إلى 40 سنة

المحتوي الرئيسي


تضامن مع الشيخ خالد الراشد بعد رفع السلطات السعودية مدة سجنه إلى 40 سنة
  • خالد عادل
    20/11/2022 03:40

طالب مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، السلطات بالسعودية بالإفراج عن الداعية السعودي المعتقل خالد الراشد.

 

ودشن مغردون حملة للتضامن مع الشيخ خالد الراشد الذي أنهى العام الماضي محكوميته بالسجن 15 سنة، قبل أن تقوم المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب بنقض الحكم، ورفعه إلى 23 سنة، ثم مؤخرا إلى 40 سنة.

 

وقال ناصر القرني، نجل الداعية السعودي المعتقل عوض القرني: "هذه الأحكام المخالفة للمنطق كانت دافعاً لي للخروج ومواجهة هذا الجنون، والصمت ليس خيارا".

 

 وكان الراشد وجه من داخل سجنه في العام 2016 رسالة إلى الملك سلمان، ناشده فيها بـ"عدم نسيان الموقوفين الذي ثبت ولاؤهم للحكومة الرشيدة".

 

وقال بالرسالة التي كشفت عنها حينها زوجته سميرة الدحيم: "هؤلاء المعتقلون، طال غيابهم عن أسرهم، وانقضت أعمارهم، ولا رجاء لهم إلا بالله ثم بكم".

يشار إلى أن الشيخ خالد الراشد سجن في العام 2005 بعد دعوته إلى اعتصام أمام مبنى إمارة الرياض للمطالبة بإغلاق سفارة الدنمارك، عقب إساءة صحف دنماركية للرسول عليه الصلاة والسلام عام 2005.

 

إلا أن القضاء السعودي وجه لاحقا له تهما أخرى تتعلق بـ"التحريض على الخروج إلى ساحات القتال"، وغسيل الأموال عبر جمع التبرعات.

 

 

أخبار ذات صلة

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني السابق، عمران خان، عن عزمه بدء مسيرة احتجاجية مع أنصاره من مدينة لاهور في شرق البلا ... المزيد