البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

القاهرة تطلب من واشنطن عدم استضافتها وفد الإخوان المسلمين

المحتوي الرئيسي


القاهرة تطلب من واشنطن عدم استضافتها وفد الإخوان المسلمين
  • محمد محسن
    31/12/1969 09:00

 
قالت مصادر صحفية في القاهرة أن الخارجية المصرية استدعت السفير الأمريكى لديها (ستيفن بيكروفت) وطلبت منه عدم استقبال واشنطن لوفد جماعة الإخوان الذى من المقرر أن يزور الولايات المتحدة الأمريكية خلال أيام. 
 
وبحسب موقع "اليوم السابع" فإن وزارة الخارجية استدعت بيكروفت يوم الأحد الماضي وأبلغته طلبها بعدم عقد لقاءات رسمية من جانب المسئولين الأمريكيين مع وفد لجماعة الإخوان، مثلما حدث فى يناير الماضى، حينما استضافت الخارجية الأمريكية وفداً من الإخوان.
 
وقالت الحكومة المصرية للسفير الأمريكي أن تعتبر الإخوان "جماعة إرهابية" ، وأن الوفد الذى سيزور واشنطن هدفه التحريض على مصر، ومن الأفضل ألا يلتقى مسئولين أمريكيين. 
 
وسلمت وزارة الخارجية السفير الأمريكى نسخة من بيان "نداء الكنانة" الذي أصدره عدد من العلماء المقربين من الجماعة.
 
وسبق للخارجية الأمريكية أن استضافت وفداً من قادة الجماعة خلال الأشهر القليلة الماضية ، ويستضيف مجلس دراسة الإسلام والديمقراطية، والمعهد المصرى لتنمية الديمقراطية، وفداً من الجماعة برئاسة الدكتور عمرو دراج، وزير التعاون الدولي في عهد الرئيس محمد مرسي، ويضم الوفد وائل هدارة، المقيم في كندا والذى عمل مستشارا للرئيس المعزول، ومها عزام، وهى ليست عضوًا بالإخوان لكنها تترأس المجلس الثورة المصرى. 
 
وأشارت المصادر إلى أن بيكروفت أبلغ الخارجية أنه سيقوم بإبلاغ واشنطن بفحوى الرسالة المصرية، ورغبة القاهرة فى عدم حدوث لقاءات مع وفد الإخوان. 
 

أخبار ذات صلة

كتب المحامى خالد المصري أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ ق ... المزيد

الطرق الصوفية - الجماعات الإسلامية الدعوية  - المذاهب الإسلامية، هي في الأساس وسائل للوصول لغايات شرعية (في أساسها) ولذلك لا تحمد ولا تذم لذاتها، وإنم ... المزيد

بعد سقوط الخلافة قال «توماس إدوارد لورانس» المشهور بـ«لوارنس العرب» في كتاب «ثورة في الصحراء»: «لقد وضعنا بمهارة مكة في مواجهة إسطنب ... المزيد