البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الشرطة البلجيكية تعتقل مجموعة تجند جهاديين للقتال في سوريا

المحتوي الرئيسي


الشرطة البلجيكية تعتقل مجموعة تجند جهاديين للقتال في سوريا
  • الإسلاميون
    31/01/2015 06:53

اعتقلت الشرطة البلجيكية 4 اشخاص في 22 عملية دهم نفذتها لاعتقال مجموعة تجند جهاديين للقتال في سورية، ولم يُعثر فيها على «اي سلاح ومتفجرات او ذخائر».

وشمل ذلك 11 موقعاً في محلة ماسيك واثنين في كل من ماسميشيلين وهوتالين وواحداً في كل من كينروي وجانك، اضافة الى 4 مواقع في انفير (شمال) وواحد في محلة مولنبيك - سان جان الشعبية بضواحي بروكسيل..

وقالت النيابة المكلفة النظر في قضايا الإرهاب ببلجيكا: «يتعلق الملف بإشكالية الذهاب الى سورية التي اراد اشخاص كثيرون قصدها للقتال مع تنظيمات مسلحة ، لكنه لا يرتيط بعملية التصدي للإرهاب التي استهدفت في منتصف الشهر الجاري خلية فرفييه (شرق) او بهجمات باريس» التي خلفت 17 قتيلاً بين 7 و9 الجاري.

وتعيش بلجيكا حال استنفار منذ تفكيك خلية جهادية في فرفييه ومولنبيك في 15 كانون الثاني (يناير) قال القضاء انها خططت لاعتداءات على الشرطة، بأمر من زعيمها البلجيكي المغربي الأصل الذي قاتل مع تنظيم «داعش» في سورية، ثم سافر الى اليونان.

وتعتقد السلطات بأن حوالى 335 بلجيكياً ذهبوا للقتال في سورية خلال السنوات الأخيرة، وأن 184 منهم لا يزالون هناك، فيما قتل 50 وعاد 101 الى بلجيكا. ويعتبر هذا العدد مرتفعاً جداً مقارنة بعدد السكان الـ 11 مليوناً.

أخبار ذات صلة

كتب المحامى خالد المصري أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ ق ... المزيد

الطرق الصوفية - الجماعات الإسلامية الدعوية  - المذاهب الإسلامية، هي في الأساس وسائل للوصول لغايات شرعية (في أساسها) ولذلك لا تحمد ولا تذم لذاتها، وإنم ... المزيد

بعد سقوط الخلافة قال «توماس إدوارد لورانس» المشهور بـ«لوارنس العرب» في كتاب «ثورة في الصحراء»: «لقد وضعنا بمهارة مكة في مواجهة إسطنب ... المزيد