البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الحركة الإسلامية بأوزبكستان تعلن بيعتها لخليفة الدولة الإسلامية بنشيد "نحن جيش الخلافة"

المحتوي الرئيسي


الحركة الإسلامية بأوزبكستان تعلن بيعتها لخليفة الدولة الإسلامية بنشيد
  • محمد محسن
    31/12/1969 09:00

بثت مؤسسة (إدارة نشراتی جند الله) الإعلامية نشيدا بعنوان "نحن جيش الخلافة" وبه تعلن الحركة الإسلامية بأوزبكستان رسميا بيعتها لخليفة الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي.
 
وهذه ليست أول علاقة بين الحركة الإسلامية المسلحة في أوزبكستان وتنظيم الدولة الإسلامية إذ كان جهاز الأمن القومي الأوزبكستاني قد قال أن هناك 5 آلاف من أعضاء الحركة يقاتلون إلى جانب "الدولة الإسلامية"، مشيرا الى أن "نصفهم من أوزبكستان".
 
ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية عن مصدر في قوات الأمن الأوزبكية، قوله "لدينا تسجيلات بالصوت والصورة، تؤكد دعم حركة أوزبكستان الإسلامية للدولة الإسلامية ومشاركتها في عملياتها القتالية".
 
وكانت "حركة أوزبكستان الإسلامية" قد تأسست عام 1996 من قبل نشطاء إسلاميين أوزبك، انتقلوا إلى أفغانستان للتأسيس والانطلاق من هناك إلى القوقاز وآسيا الوسطى السوفييتية عموماً. 
 
وكانت الحركة في السابق مرتبطة بتنظيم القاعدة كما لها روابط قوية مع حركة طالبان الأفغانية. وبحسب الأمم المتحدة، فإن عددا من قادة الحركة احتلوا مراتب عليا في صفوف القاعدة.
 
وقال القائد في الحركة عثمان غازي في بيان له: "باسم كل أعضاء حركتنا ووفاء بواجباتنا، أعلن أننا في الصفوف نفسها لتنظيم "داعش" في هذه الحرب بين الإسلام والكفار". إلا أن القائد لم يتحدث مع ذلك عن ولاء للتنظيم أو إعلان رسمي.
 
ورحب غازي برفض التنظيم الاعتراف بالحدود بين الدول، معربا عن أمله في أن يسيطر قريبا على فلسطين وأماكن العبادة في مكة والمدينة المنورة.
 
ويمثل نشيد "نحن جيش الخلافة" أول إعلان رسمي من قبل الحركة الإسلامية بأوزبكستان لبيعتها للدولة الإسلامية.
 
*المصدر: الإسلاميون
 

أخبار ذات صلة

<p style="text-align: justify;">توعد <span style="color: #800080;"><a href="../show/20090"><span style="color: #800080;">مقاتلو "ولاية خراسان" التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية< ... المزيد

أعلنت الشرطة أن رجلين اعتقلا في بنجلاديش للاشتباه في تروجيهما للقتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

المزيد

<p style="text-align: justify;">أعلنت المنتديات المقربة من تنظيم الدولة الإسلامية أنضمام (الكولونيل غول مراد حليموف) قائد القوات الخاصة في الشرطة الطاجيكية الذي تلقى تدر ... المزيد