البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الإخوان فى الأردن يعينون شابا ناطقا إعلاميا باسم الجماعة

المحتوي الرئيسي


الإخوان فى الأردن يعينون شابا ناطقا إعلاميا باسم الجماعة
  • خالد عادل
    10/03/2015 12:15

عينت جماعة الإخوان المسلمين ناطقا إعلاميا جديدا باسمها، الثلاثاء، هو الشاب معاذ الخوالدة، خلفا للقيادي في الجماعة سعود أبو محفوظ الذي شغل المنصب بعد اعتقال نائب المراقب العام، زكي بني ارشيد.

ووفق بيان للجماعة قرر المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، في اجتماعه المنعقد الثلاثاء، تسمية الناشط معاذ الخوالدة ناطقا إعلاميا باسم الجماعة.

وتواجه جماعة الإخوان المسلمين في الأردن منعطفا يصفه مراقبون بـ''الخطر''، يتمثل في تقديم قيادات سابقة للجماعة طلب ترخيص، و"تصويب أوضاع الجماعة".

يذكر أن المراقب السابق لجماعة الإخوان عبد المجيد ذنيبات، وهو عضو مكتب الإرشاد العالمي للجماعة، تقدم بطلب إلى الحكومة الأردنية من أجل ترخيص الجماعة، جماعة أردنية مستقلة، من خلال وثيقة تطلب "تصويب وضع الجماعة"، ما أثار أزمة داخلية في الجماعة.

وعدّت الجماعة خطوة ذنيبات انقلابا على الشرعية والمشروعية، مؤكدة أنه تم ترخيصها بقرار مجلس الوزراء عام 1953، جماعة سياسية تعاملت معها الدولة منذ أكثر من 70 عاما على هذا الأساس.

أخبار ذات صلة

كتب المحامى خالد المصري أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ ق ... المزيد

الطرق الصوفية - الجماعات الإسلامية الدعوية  - المذاهب الإسلامية، هي في الأساس وسائل للوصول لغايات شرعية (في أساسها) ولذلك لا تحمد ولا تذم لذاتها، وإنم ... المزيد

بعد سقوط الخلافة قال «توماس إدوارد لورانس» المشهور بـ«لوارنس العرب» في كتاب «ثورة في الصحراء»: «لقد وضعنا بمهارة مكة في مواجهة إسطنب ... المزيد