البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

الأردن..السجن عام ونصف لـ"زكى بنى أرشيد" نائب المراقب العام لجماعة الإخوان

المحتوي الرئيسي


الأردن..السجن عام ونصف لـ
  • الإسلاميون
    15/02/2015 06:50

قضت محكمة أمن الدولة الأردنية، الأحد، بحبس نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني ارشيد، لمدة عام ونصف العام مع الشغل بتهمة "الإساءة" للعلاقات مع الإمارات.

وقال عضو هيئة الدفاع عن بني إرشيد المحامي عبد القادر الخطيب ، إن المحكمة قضت  بالسجن على بني ارشيد ثلاثة أعوام، ثم خفضتها إلى عام ونصف العام مع الأشغال الشاقة، على أن يكون القرار قابلا للتمييز (الاستئناف).

وأكد الخطيب أن الهيئة تتجه للطعن على القرار "السياسي، خصوصا مع (تفصيل مدة الحكم) لكي يحرم بني ارشيد من ممارسة حقوقه السياسية كالترشح للانتخابات، حيث نص القانون الأردني على حرمان من صدر بحقه أحكام تتجاوز السنة والنصف من الترشح للانتخابات النيابية".

وكتب بني ارشيد، على حسابه الشخصي في موقع "فيسبوك" نقدا للإمارات العربية بسبب تصنيفها لجماعة الإخوان المسلمين كجماعة "إرهابية"، ما أدى إلى توقيفه أواخر تشرين الثاني/ نوفمبر  الماضي.

ووصف بني ارشيد في منشوره الذي كتبه في السابع عشر من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي حكومة الإمارات بـ"الراعي الأول للإرهاب"، وقال إنها "تفتقد لشرعية البقاء أو الاستمرار وتنصب نفسها وصياً حصرياً لمصادرة إرادة الشعوب وتشكل اختراقاً لهوية الأمة وتدميراً لمصالحها وتمارس أبشع أنواع المراهقة السياسية والمقامرة الفرعونية في كازينو الأجندة الصهيونية".

أخبار ذات صلة

كتب المحامى خالد المصري أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ ق ... المزيد

الطرق الصوفية - الجماعات الإسلامية الدعوية  - المذاهب الإسلامية، هي في الأساس وسائل للوصول لغايات شرعية (في أساسها) ولذلك لا تحمد ولا تذم لذاتها، وإنم ... المزيد

بعد سقوط الخلافة قال «توماس إدوارد لورانس» المشهور بـ«لوارنس العرب» في كتاب «ثورة في الصحراء»: «لقد وضعنا بمهارة مكة في مواجهة إسطنب ... المزيد