البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

اعتقال منسق تنظيم "الدولة الإسلامية" في بنجلاديش

المحتوي الرئيسي


اعتقال منسق تنظيم
  • الإسلاميون
    31/05/2015 09:21

أعلنت الشرطة أن رجلين اعتقلا في بنجلاديش للاشتباه في تروجيهما للقتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وقال شيخ نظام العلم ـ المسؤول الكبير بفرع مباحث الشرطة ـ ان الرجلين اعتقلا أثناء مداهمة في العاصمة داكا مساء أمس الأحد.

وأضاف أن أحد الرجلين واسمه أمين الإسلام كان رئيسا لإدارة تكنولوجيا المعلومات بشركة (كوكا كولا) بينما الثاني وهو ثاقب بن كمال فكان يعمل مدرسا باحدى المدارس في داكا.

وقال مصدر بشركة كوكاكولا ان أمين الإسلام كان يعمل بالشركة الدولية للمشروبات وهي وحدة تابعة لشركة كوكاكولا. وأكد المصدر بالشركة الذي طلب عدم نشر اسمه بسبب حساسية القضية ان الرجل الذي اعتقل هو رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات وقال انه متغيب عن العمل منذ بضعة أيام.

وقالت الوحدة التابعة لكوكاكولا في بيان انها على دراية بتقارير وسائل الاعلام عن أن الموظف الذي قالت ان اسمه أمين الاسلام بيج اعتقل. وقالت "سنتعاون تماما مع أجهزة انفاذ القانون كما هو مطلوب".

وقالت الشرطة ان المشتبه بهما اعترفا بأنهما أقنعا 25 طالبا على الأقل بالانضمام الى الدولة الاسلامية. وأضافت أن أحدهما هو منسق التنظيم في بنغلادش.

وتابعت "اعتقلناه وبحوزته المئات من التسجيلات المصورة المتعلقة بتدريب الإسلاميين .. فضلا عن عدد كبير من الكتب عن تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية مترجمة إلى البنغالية."

وقالت الشرطة إن المعتقل يدعى عبدالله الغالب وهو عضو سابق في حزب التحرير ومن أتباع جماعة أنصار الله البنغلادشية.

وتم اعتقال 12 شخصا على الأقل في بنجلادش في الأشهر الأخيرة للاشتباه في صلاتهم بالدولة الاسلامية.. وسط تنامي المخاوف من أن المجموعة قد توسع نفوذها بين المسلمين في جنوب آسيا.

أخبار ذات صلة

كتب المحامى خالد المصري أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين في القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ ق ... المزيد

الطرق الصوفية - الجماعات الإسلامية الدعوية  - المذاهب الإسلامية، هي في الأساس وسائل للوصول لغايات شرعية (في أساسها) ولذلك لا تحمد ولا تذم لذاتها، وإنم ... المزيد

بعد سقوط الخلافة قال «توماس إدوارد لورانس» المشهور بـ«لوارنس العرب» في كتاب «ثورة في الصحراء»: «لقد وضعنا بمهارة مكة في مواجهة إسطنب ... المزيد