البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

أمين عام الجهاد الإسلامي: إسرائيل تتنصل من التزاماتها التي قطعتها للإخوة في مصر

المحتوي الرئيسي


أمين عام الجهاد الإسلامي: إسرائيل تتنصل من التزاماتها التي قطعتها للإخوة في مصر
  • خالد عادل
    26/08/2022 07:56

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، اليوم الخميس، في كلمة له، على وحدة المقاومة الفلسطينة، مؤكدا أنه " لا فرق بين الضفة وغزة">غزة والشتات"، ومتهما الاحتلال بالتملص من التزاماتها باتفاق وقف إطلاق النار.

                                                           

وقال النخالة، خلال كلمة متلفزة له خلال مهرجان تأبيني أقامته الحركة بالتزامن في غزة">غزة ورفح جنوب القطاع، ودمشق وبيروت: "نؤكد أن العدو ما زال يتملص من التزاماته التي قطعها للإخوة في مصر، في أثناء معركة وحدة الساحات. وعلى حكومة العدو تحمل كامل المسؤولية حيال ذلك".

 

وشدد على أن "غرفة العمليات المشتركة" التي تضم الأجهزة العسكرية للفصائل في غزة">غزة، "يجب الحفاظ عليها وتعزيزها".

 

كما دعا أمين عام حركة الجهاد الإسلامي لوضع حد للانتهاكات اليومية الإسرائيلية للمسجد الأقصى، منتقدا سلوك أجهزة السلطة في الضفة المحتلة.

 

وأكد النخالة: "لن نستسلم، ولن نساوم، وستبقى راياتنا ترفرف، وهي الآن حاضرة أكثر من أي وقت مضى"، لافتا إلى أنّ "كثيرا من الدول لا ترى شهداءنا، ولا اعتداءات الاحتلال في المسجد الأقصى والقدس والضفة" المحتلَّين.

وأضاف: "عندما ندافع عن شعبنا، ينبري بعض الكَتَبة والفضائيات إلى مهاجمة المقاومة، فيما حاجتنا الأساسية هي إلى التحرر"، متابعا: "العدو حوّل الضفة إلى مستوطنة كبرى لقطعان مستوطنيه، الذين يمارسون القتل والإرهاب".

 

وقال النخالة: "نستنكر سلوك الأجهزة الأمنية (التابعة للسلطة الفلسطينية)، وملاحقتها المقاتلين واعتقالهم وتعذيبهم".

 

وتابع: "نطالبهم بالتوقف عن ذلك فورا، حفاظا على وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة مقاومته".

 

 

أخبار ذات صلة

في حلقة تلفزيونية استغرقت ساعتين حوارا على قناة "بلانكا بريس"، مع الإعلامي كمال عصامي في برنامج "وجوه مشرقة"، بتاريخ 29 تموز/ يوليو 2022م، أدلى ا ... المزيد

على مدى سنوات حيّرت ديمومة التمرد الجهادي في سيناء الخبراء، فمنذ وصول عبد الفتاح السيسي إلى السلطة في مصر عام 2014، أعلن في مناسبات عدة أن التمرد في سيناء ... المزيد