البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

قائد الوحدات الخاصة في الشرطة الطاجيكية ينضم لتنظيم الدولة الإسلامية

المحتوي الرئيسي


قائد الوحدات الخاصة في الشرطة الطاجيكية ينضم لتنظيم الدولة الإسلامية
  • محمد محسن
    28/05/2015 12:22

أعلنت المنتديات المقربة من تنظيم الدولة الإسلامية أنضمام (الكولونيل غول مراد حليموف) قائد القوات الخاصة في الشرطة الطاجيكية الذي تلقى تدريبه في الولايات المتحدة إلى التنظيم.

وتم بث مقطع فيديو يظهر فيه القائد الطاجيكي.

وأشارت وسائل إعلام عربية ودولية إلى أن القوات الخاصة الطاجيكية ستصدر بياناً تدين فيه تصرفه.

وكان الكولونيل مراد حليموف يتولى قيادة قوات المهمات الخاصة في الشرطة التي تنفذ عمليات ضد الإسلاميين في طاجيكستان ، لكنه اختفى في أواخر نيسان (أبريل) الماضي ما دفع السلطات للبحث عنه.

وظهر حليموف أمس متعهداً بـ "الجهاد" ضد روسيا والولايات المتحدة بينما كان يلوّح بحزام من الذخيرة ويحمل بندقية في تسجيل مصور على درجة عالية من الاحتراف مدته عشر دقائق نشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال موجهاً حديثه إلى الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمانوف: "اسمعوا أيها الكلاب (الرئيس والوزراء) لو تعلمون فقط كم من أبنائنا وإخواننا هنا ينتظرون ويتوقون للعودة إلى طاجيكستان لإعادة حكم الشريعة".

ويحكم رحمانوف طاجيكستان بالحديد والنار وهي أفقر دول الاتحاد السوفياتي السابق منذ العام 1992.

وقال حليموف (40 سنة): "قادمون إليكم باذن الله. قادمون إليكم بالنحر".

أخبار ذات صلة

الأحزاب الدينية هي تنظيمات تتنافس في الانتخابات عبر حشد الدين من خلال ثلاثة أبعاد للتعبئة: مناشدة الهوية الدينية عبر استخدام الشعارات الدينية، وجود رو ... المزيد

اعترف رئيس الأركان الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، بأن طالبان">حركة المزيد

لم تقدم أمريكا على غزو افغانستان واحتلالها، لمجرد تحقيق الهدف  الهلامي  الوهمي المعلن؛ وهو : (محاربة الإرهاب) لأن الأمريكيين يعلمون قبل غيرهم؛ أن ح ... المزيد