البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تونس.. المنصف المرزوقي يؤسس حزبا جديدا

المحتوي الرئيسي


الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي
  • الإسلاميون
    18/12/2015 02:51

تقدم الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، بطلب رسمي لإنشاء حزب سياسي جديد "ديمقراطي وتشاركي"، وفق ما أعلن المتحدث باسمه السابق عدنان منصر.
 
وقال منصر: "اخترنا التاريخ الرمزي ليوم 17 كانون الاول/ديسمبر لايداع طلب رسمي (..) لأنه يجسد ذكرى انطلاق الثورة".
 
ورفض منصر الكشف عن تسمية الحزب قبل يوم الأحد الموعد المقرر لعقد مؤتمر تأسيسي له في العاصمة التونسية ، مؤكدا أن الحزب سيكون برئاسة المرزوقي وسيكون هدفه الأساسي العمل على "اقامة دولة عادلة ومجتمع متضامن".
 
وأضاف "سيكون حزبا ديمقراطيا واجتماعيا وتشاركيا. وسيكون ضمن اعضائه اناس دعموا المنصف المرزوقي خلال حملته الرئاسية في 2014" .
 
والمرزوقي معارض سابق لنظام بن علي وكان على رأس حزب المؤتمر من أجل الجمهورية. وانتخب هذا السياسي اليساري نهاية 2011 رئيسا للبلاد من قبل المجلس الوطني التأسيسي بعد تحالف مع الإسلامي">الإسلاميي في حركة النهضة ـ الحزب الذي حل اولا في اول انتخابات تشريعية تشهدها تونس في تاريخها في تشرين الاول/اكتوبر 2011.
 
ويأتي الاعلان عن حزب المرزوقي الجديد في الوقت الذي يشهد فيه (حزب نداء) تونس العلماني أزمة عميقة مدارها اساسا التنافس بين الامين العام محسن مرزوق ونجل الرئيس الحالي حافظ قائد السبسي.

أخبار ذات صلة

اعترف رئيس الأركان الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، بأن طالبان">حركة المزيد

لم تقدم أمريكا على غزو افغانستان واحتلالها، لمجرد تحقيق الهدف  الهلامي  الوهمي المعلن؛ وهو : (محاربة الإرهاب) لأن الأمريكيين يعلمون قبل غيرهم؛ أن ح ... المزيد

بعد الصعود السابق السريع لحركة طالبان في منتصف التسعينيات الميلادية .. استقبل الإسلاميون صعودها في ذلك الوقت بفتور يشوبه شعور بالريبة والاستغراب، بعدم ... المزيد