البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر على معبر الوليد آخر معبر حدودى بين سوريا والعراق

المحتوي الرئيسي


تنظيم الدولة الإسلامية يسيطر على معبر الوليد آخر معبر حدودى بين سوريا والعراق
  • الإسلاميون
    21/05/2015 06:33

تمكن تنظيم "الدولة الإسلامية" مساء اليوم الخميس من السيطرة على معبر الوليد الحدودى ، المعروف بمعبر "التنف"، وهو آخر معبر للنظام السوري مع العراق.

وجاء ذلك بعد سيطرته الكاملة على مدينة تدمر التاريخية ، واضطرت قوات النظام السوري للانسحاب من المعبر، الواقع في البادية السورية، وبذلك فإن قوات النظام تفقد السيطرة على آخر معابرها مع العراق.

ويسيطر التنظيم على معبر "البوكمال" بريف دير الزور ، الواصل بين مدينتي البوكمال السورية والقائم العراقية، ومعبر اليعربية (تل كوجر) في الحسكة، والذي يربط بين بلدة اليعربية السورية وبلدة ربيعة العراقية وتسيطر عليه وحدات حماية الشعب الكردي.

ويشهد ريف حمص الشرقي منذ 13 أيار/مايو الجاري هجوما تمكن تنظيم الدولة الإسلامية خلاله من السيطرة على مدينة السخنة وحقلي الأرك والهيل وقرية العامرية ومدينة تدمر.

أخبار ذات صلة

اعترف رئيس الأركان الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، بأن طالبان">حركة المزيد

لم تقدم أمريكا على غزو افغانستان واحتلالها، لمجرد تحقيق الهدف  الهلامي  الوهمي المعلن؛ وهو : (محاربة الإرهاب) لأن الأمريكيين يعلمون قبل غيرهم؛ أن ح ... المزيد

بعد الصعود السابق السريع لحركة طالبان في منتصف التسعينيات الميلادية .. استقبل الإسلاميون صعودها في ذلك الوقت بفتور يشوبه شعور بالريبة والاستغراب، بعدم ... المزيد