البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

270 ألف روهينجي مسلم يفرون إلى بنجلاديش

المحتوي الرئيسي


270 ألف روهينجي مسلم يفرون إلى بنجلاديش
  • الإسلاميون
    08/09/2017 07:28

قالت مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن ما يقدر بنحو 270 ألف لاجئ من أقلية الروهينغا المسلمة فروا من حملة الجيش بـميانمار في الأسبوعين الأخيرين إلى بنغلاديش، في حين يجتمع أعضاء مجلس الأمن بشكل غير رسمي بمبادرة من منظمات حقوقية للاطلاع على آخر المعلومات.

وأشارت المفوضية -في نشرة موجزة للصحفيين بجنيف- إلى أن "مخيمي اللاجئين في كوكس بازار بجنوب شرق بنغلاديش، اللذين كانا يؤويان قرابة 34 ألفا من الروهينغا قبل الموجة الجديدة، يستوعبان ما يزيد عن سعتهما الطبيعية، مؤكدة الحاجة إلى المزيد من الأراضي والملاجئ لإيواء القادمين الجدد.

وأضافت المفوضية أن الغالبية العظمى من النساء، بينهن أمهات لديهن أطفال حديثو الولادة، وعائلات معها أطفال، يصلون في حال مترد ويكونون منهكين وجائعين ويتوقون للملاذ الآمن.

وذكرت أن معظم اللاجئين يصلون إلى بنغلاديش سيرا على أقدامهم عبر الغابات والجبال والبحار لعدة أيام، وهو ما يعرضهم لكثير من المخاطر.

وقال مسؤول لرويترز يوم الأربعاء إن الأمم المتحدة تتوقع أن يصل مجمل عدد اللاجئين إلى 300 ألف في زيادة عن تقديرها السابق، وهو 120 ألفا.

من جانبها قالت المنظمة الدولية للهجرة في بيان إن هناك 130 ألف شخص في مخيمات اللاجئين المسجلة بالإضافة إلى ثلاث مستوطنات بدائية وتسعين ألفا في مجتمعات محلية و"قرابة 50 ألفا في مستوطنات جديدة عشوائية تتوسع بسرعة، فيما لا يزال الناس يبحثون عن مساحة لإقامة ملاجئ مؤقتة".

وذكرت منظمة الهجرة أن 300 قارب على الأقل وصلت إلى منطقة كوكس بازار يوم الأربعاء.

 

أخبار ذات صلة

لا أجد تفسيرا مقنعا لذلك الخذلان الذي تتعامل به دول عربية وعالمية عديدة مع مأساة المسلمين في ميانمار ، "أقلية الروهينجا" ، خاصة بعد أن امتلأت وك ... المزيد

قالت وكالة الأناضول للأنباء إن السيدة الأولى التركية أمينة أردوغان توجهت الأربعاء إلى بنغلادش لزيار ... المزيد

أكد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن ما يحدث بحق المسلمين الأبرياء فى ميانمار عار فى جبين الإنسانية، مطالبا أح ... المزيد

تعليقات