البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

ياسر برهامي: ليس من حق أحد أن يقول لي "الزم بيتك"

المحتوي الرئيسي


ياسر برهامي: ليس من حق أحد أن يقول لي
  • الإسلاميون
    21/12/2015 03:08

قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس السلفية">الدعوة السلفية في مصر، أن السلفية">الدعوة السلفية تحارب الإرهاب والعنف والافكار المنحرفة منذ أكثر من أربعين عاما، وكل المسئولين يعلمون ذلك جيداً، متسائلاً : "هل بعد كل هذا يقال أن السلفية">الدعوة السلفية أخطر من داعش ؟!".
 
وأوضح "برهامي" في مداخلة له على قناة العاصمة في برنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي، أن الدعوة ليست في حالة حرب مع وزارة الأوقاف، وإنما يتم التعاون معهم لسد العجز الموجود لدى الوزارة بسبب عدم قدرتها على تغطية كل المساجد الموجودة في مصر.
 
وتسائل "برهامي" لماذا حرصت الدولة على إظهار ممثل للدعوة السلفية في مشهد 3 يوليو؟ لم يحدث هذا إلا لحقن دماء الأبرياء ولمعرفة الدولة بمواقف الدعوة المناهضة للعنف، مؤكدًا أن السلفية">الدعوة السلفية موجودة في مجال الدعوة إلى الله منذ 40عاما، ولم يظهر لأي شخص منها موقف يظهر العنف فيه.
 
وتابع: "أنا رجل أزهري وملتزم بالقانون وبموضوع الخطبة وبوقت الخطبة، فلماذا هذا التعنت من بعض المسئولين؟، ولا يحق لأحد أن يقول لي الزم بيتك".
 
وألمح "برهامي" إلى أن موضوع منع خطيب الأوقاف في العامرية أخذ اكبر من حجمه، والخطأ فيه يقع على خطيب الأوقاف الذي رفض إظهار اثبات شخصيته، أو ما يفيد إنتماءه للأوقاف، مضيفًا إذا كان هذا الشخص قد أخطأ لماذا يتم معاقبتي أنا؟، مشيراً إلي أن الشرع يقول "ولا تزر وازرة وزر أخرى"، وكذلك في القانون "العقوبة والجريمة شخصية".

أخبار ذات صلة

قامت القوات المسلحة بعملية خداع استراتيجي للإخوان، ففى الوقت الذي كانت تعلن فيه إلتزامها بخارطة الطريق وصولًا إلى الإنتخابات ... المزيد

انكشف غبار 28 يناير 2011 عن قوتين أساسيتين في مصر:

القوة الأولى: هي القوات المسلحة "الجيش المصري" برصيده المتجذر في نفوس المصريين ح ... المزيد

طوال أزمة إجرام الفرنجة في حق خير البرية ( صلى الله عليه وسلم )..سارع أكثر زعماء النصارى  إلى مناصرة رئيس فرنسا في تحديه السافر لمئات الملايين من المسلم ... المزيد

 أفادت دراسة أمريكية بأن ما لا يقل عن 570 ألفا من أفراد أقلية الإيغور المسلمة أرغموا على العمل في حصاد القطن في شينجيانغ في شمال غرب المزيد