البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

ياسر برهامي: ليس من حق أحد أن يقول لي "الزم بيتك"

المحتوي الرئيسي


ياسر برهامي: ليس من حق أحد أن يقول لي
  • الإسلاميون
    21/12/2015 03:08

قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس السلفية">الدعوة السلفية في مصر، أن السلفية">الدعوة السلفية تحارب الإرهاب والعنف والافكار المنحرفة منذ أكثر من أربعين عاما، وكل المسئولين يعلمون ذلك جيداً، متسائلاً : "هل بعد كل هذا يقال أن السلفية">الدعوة السلفية أخطر من داعش ؟!".
 
وأوضح "برهامي" في مداخلة له على قناة العاصمة في برنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي، أن الدعوة ليست في حالة حرب مع وزارة الأوقاف، وإنما يتم التعاون معهم لسد العجز الموجود لدى الوزارة بسبب عدم قدرتها على تغطية كل المساجد الموجودة في مصر.
 
وتسائل "برهامي" لماذا حرصت الدولة على إظهار ممثل للدعوة السلفية في مشهد 3 يوليو؟ لم يحدث هذا إلا لحقن دماء الأبرياء ولمعرفة الدولة بمواقف الدعوة المناهضة للعنف، مؤكدًا أن السلفية">الدعوة السلفية موجودة في مجال الدعوة إلى الله منذ 40عاما، ولم يظهر لأي شخص منها موقف يظهر العنف فيه.
 
وتابع: "أنا رجل أزهري وملتزم بالقانون وبموضوع الخطبة وبوقت الخطبة، فلماذا هذا التعنت من بعض المسئولين؟، ولا يحق لأحد أن يقول لي الزم بيتك".
 
وألمح "برهامي" إلى أن موضوع منع خطيب الأوقاف في العامرية أخذ اكبر من حجمه، والخطأ فيه يقع على خطيب الأوقاف الذي رفض إظهار اثبات شخصيته، أو ما يفيد إنتماءه للأوقاف، مضيفًا إذا كان هذا الشخص قد أخطأ لماذا يتم معاقبتي أنا؟، مشيراً إلي أن الشرع يقول "ولا تزر وازرة وزر أخرى"، وكذلك في القانون "العقوبة والجريمة شخصية".

أخبار ذات صلة

إذا كان ركن الطاعة الذراع الأيمن في تكبيل جماعة الإخوان المسلمين، فإن ركن الثقة كان الذراع الأيسر في هذه العملية.

وإذا كان ركن الطاع ... المزيد

كلف الرئيس التونسي قيس سعيّد، الجمعة، الحبيب الجملي، مرشح حركة النهضة برئاسة الحكومة الجديدة، بعد تقديم رئيس المزيد

يعرف الإمام البنا كيف يريد أن يكون عموم الناس أمام الإخوان وكيف يتعاملون مع كل صنف فيقول:

 

( و كل الذي نريده من الناس أن ي ... المزيد

صوت أغلبية نواب البرلمان التونسي مساء الأربعاء، على منح رئاسة البرلمان لمرشح المزيد