البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

وكالة أعماق: 20 بين قتيل وجريح من الجيش بكمين لولاية سيناء شرق العريش

المحتوي الرئيسي


وكالة أعماق: 20 بين قتيل وجريح من الجيش بكمين لولاية سيناء شرق العريش
  • الإسلاميون
    18/12/2018 04:57

قال بيان منسوب لوكالة أعماق أحد أهم الأذرع الإعلامية التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، إن 20 عنصرا من الجيش المصري، سقطوا بين قتيل وجريح، في هجوم على كمين بمنطقة المغارة، وسط سيناء.

ولفتت "أعماق" إلى أن عناصر "سيناء">ولاية سيناء" ذراع تنظيم الدولة فى مصر، استدرجوا رتلا لقوات حرس الحدود المصرية، إلى كمين معد مسبقا في المنطقة، مشيرة إلى تفجير عبوات ناسفة في الرتل، ومهاجمته بالأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وقالت إن العملية أسفرت عن تدمير عربة من نوع "همر"، بالإضافة لآليتين رباعيتي الدفع، وإعطاب عربة "همر" ثانية.

وأكدت المصادر أن التنظيم فجّر ما لا يقل عن عشر عبوات وسط الآليات المتقدمة لمكان الكمين، ما أدى إلى تدمير أربع جيبات رباعية الدفع وجيبين "هامر".

من جهتها، كشفت مصادر طبية في مشفى العريش العسكري وصول أكثر من 25 عسكرياً مصرياً بين قتيل وجريح خلال اليوم الإثنين، وذلك جرّاء هجمات تعرضت لها قوات الجيش والشرطة في محافظة شمال سيناء.

وأكدت المصادر الطبية أن من بين القتلى والمصابين عدداً من الضباط، رافضة الكشف عن رتبهم.

وإثر الهجوم، شنّ الطيران الحربي المصري غارات جوية على مناطق عدة في مدينة العريش والشيخ-زويد">الشيخ زويد، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

ويعتبر هذا الهجوم الأعنف ضد قوات الجيش والشرطة على مدار الأشهر الماضية، كما أنه وقع في منطقة مختلفة عن تلك التي اعتاد الجيش على تعرضه للهجمات فيها، في مدن رفح والشيخ-زويد">الشيخ زويد والعريش.

 

وجاء هجوم "سيناء">ولاية سيناء" بعد أيام من إعلان المتحدث العسكري باسم الجيش المصري الأربعاء الماضي، عن مقتل 27 من المسلحين على مدار الشهر والنصف الماضيين في إطار العملية التي أطلقها الجيش في سيناء مطلع شباط/ فبراير الماضي.

وقال بيان مُصوّر نشره العقيد تامر الرفاعي على صفحته بموقع فيسبوك إن عمليات الجيش في سيناء خلال الفترة الماضية أسفرت عن قتل ثلاثة أفراد شديدي الخطورة بالظهير الصحراوي، و24 آخرين في نطاق الجيشين الثاني والثالث الميدانيين خلال عمليتين منفصلتين".

وأفاد البيان بأنه تم "القبض على 403 من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".

وكان الجيش المصري أعلن في التاسع من شباط/ فبراير الماضي انطلاق عملية عسكرية شاملة في شبه جزيرة سيناء، ضد مسلحي "سيناء">ولاية سيناء" حيث وصل عدد القتلى في صفوفهم بحسب بيانات للجيش إلى 500.

 

أخبار ذات صلة

تحدث وسائل إعلام غربية عن قصة مثيرة، بطلتها أستاذة جامعية سويدية، تمكنت من حبك خطة أنقذت أحد طلابها من أيدي المزيد

بثت قوات سوريا الديموقراطية "قسد"، السبت، مقطعا مصورا يظهر لحظة هروب عناصر تنظيم الدولة من المعركة ... المزيد