البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

وكالة أعماق تكشف تفاصيل عن الضربة الأمريكية على مواقع لتنظيم الدولة بأفغانستان

المحتوي الرئيسي


وكالة أعماق تكشف تفاصيل عن الضربة الأمريكية على مواقع لتنظيم الدولة بأفغانستان
  • الإسلاميون
    15/04/2017 02:43

كشف تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، تفاصيل عن الضربة الأمريكية التي استهدفت مواقع له شرقي أفغانستان، بقنبلة مدمرة، غير نووية.

وقالت وكالة "أعماق" أحد أهم الأذرع الإعلامية التابعة لتنظيم، إن القنبلة لم تسفر عن سقوط أي جرحى أو قتلى، وذلك خلافا للمتوقع.

وقالت مصادر، إن تنظيم الدولة طلب من أهالي المنطقة التي سقطت بها القنبلة في ولاية ننجرهار، شرقي أفغانستان، المغادرة مؤقتا تجنبا لاستنشاقهم أي غازات سامة قد تصدر عن القنبلة.

وأكد الجيش الأمريكي، أنه استخدم قنبلة "جي بي يو 43/بي"، خلال مهمة قتالية بأفغانستان، كأول مرة يُستخدم فيها هذا النوع من القنابل، التي تعد أكبر سلاح تدميري غير نووي لدى الولايات المتحدة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن القنبلة، التي تزن أكثر من 10 آلاف و300 كيلوغرام، تم إلقاؤها على موقع لتنظيم الدولة.

من جانبه قال متحدث البيت الأبيض شون سبايسر، إن القنبلة "هي سلاح كبير وقوي استهدفنا به شبكة من الأنفاق والكهوف التي يستخدمها عناصر تنظيم الدولة "داعش" للتحرك بحرية، ما يسهل عليهم استهداف مستشاري الجيش الأمريكي والقوات الأفغانية في المنطقة".

أخبار ذات صلة

نشرت صحيفة "فيلت" الألمانية، تقريرا تحدثت فيه عن تحركات تنظيم الدولة، الذي يشهد تطورا ملحوظا في عملياته وقدراته على تجنيد العديد من العناصر في ... المزيد

شن تنظيم الدولة هجوما كبيرا على قاعدة عسكرية للقوات المعارضة السورية في منطقة التنف القريبة من الحدود مع الأردن المزيد

قُتل جندي أمريكي السبت خلال عمليات ضد تنظيم الدولة شرقي أفغانستان، وفق ما أعلن متحدث باسم عملية الحلف الأطل ... المزيد

تعليقات