البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

وكالة أعماق تعلن مسؤلية تنظيم الدولة عن هجوم جيش النيجر

المحتوي الرئيسي


وكالة أعماق تعلن مسؤلية تنظيم الدولة عن هجوم جيش النيجر
  • خالد عادل
    16/05/2019 08:20

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلامياً بـ"داعش"، اليوم الخميس، مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف جيش النيجر، قرب الحدود مع مالي، في حين ارتفعت حصيلة القتلى إلى 28 جندياً.

 

وقال التنظيم في بيان نشرته وكالة "أعماق" التابعة له: إن "كميناً نصب لرتل يضم عناصر من جيش النيجر المرتد في منطقة تينجو، قرب الحدود المصطنعة مع مالي، أول الثلاثاء (الماضي)، حيث اشتبكوا معهم بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، مما أدى لهلاك وجرح 40 منهم"، على حد تعبيره.

من جانبه قال متحدث باسم جيش النيجر إن عدد القتلى في كمين استهدف قوات للجيش قرب الحدود مع مالي ارتفع إلى 28 جندياً، في نكسة كبيرة للعمليات العسكرية التي تهدف إلى استعادة النظام في منطقة تنشط فيها جماعات متشددة وعصابات إجرامية متحالفة معها، وفق وكالة "رويترز".

ووقع الهجوم في منطقة قرب بلدة تونجو، التي سبق أن قتل فيها عناصر ينتمون لجماعة موالية لتنظيم "داعش" أربعة من القوات الخاصة الأمريكية، وأربعة جنود من النيجر، بكمين في أكتوبر 2017.

 

وعلى الرغم من الانتشار الكثيف لقوات فرنسية وأمريكية وقوات تابعة للأمم المتحدة، منذ سنوات، فإن منطقة الساحل في أفريقيا لا تزال بمنزلة بؤرة ملتهبة للمقاتلين الإسلاميين والمليشيات العرقية وعصابات التهريب.

 

أخبار ذات صلة

طردت السلطات السريلانكية 600 أجنبي، بينهم 200 داعية إسلامي، منذ اعتداءات عيد الفصح التي اتهمت السلطات جماعة جهادية ... المزيد