البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

وكالة أعماق تعلن تبنى تنظيم الدولة هجوميْ إيران

المحتوي الرئيسي


وكالة أعماق تعلن تبنى تنظيم الدولة هجوميْ إيران
  • خالد عادل
    07/06/2017 09:01

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مسؤولية التنظيم عن الهجومين اللذين استهدفا مبنى البرلمان وضريح آية الله الخميني، وخلفا قتلى وجرحى في العاصمة طهران.

وقالت وكالة "أعماق" عبر حسابها على تويتر "هاجم مقاتلون من تنظيم الدولة الإسلامية ضريح الإمام الخميني ومبنى البرلمان وسط طهران".

ويعد ذلك أول تبني لـ "داعش" لهجوم في إيران.

وقالت وسائل إعلام إيرانية إن كل الطرق المحيطة بالبرلمان أغلقت، بينما اقتحمت قوات خاصة المبنى، وسط استمرار إطلاق النار وحديث عن تفجير أحد المسلحين نفسه بالطابق الرابع بالبرلمان.

وطوقت قوات النخبة مبنى البرلمان، وقالت وزارة الاستخبارات إن جماعات إرهابية نفذت الهجومين، داعية المواطنين في بيان أصدرته إلى التبليغ عن كل مشتبه به، ووضعت رقما خاصا تحت تصرفهم بهذا الشأن.

وقال وزير الداخلية إن الوحدات الأمنية سيطرت على الأوضاع وإنه لا يوجد داع لأي قلق أمني، معلنا عقد اجتماع طارئ للمجلس الأمني لطهران.

وكان أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالمجلس يعقدون جلسة علنية اليوم، ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن مصادر بالبرلمان القول إن سبعة أشخاص قتلوا بالهجوم، كما احتجز أربعة رهائن في الطوابق العليا من المبنى.

في الوقت ذاته، قُتل شخص وأصيب خمسة آخرون جراء هجوم شنه ثلاثة أشخاص، فجر أحدهم نفسه، عند ضريح الخميني جنوب العاصمة.

وأعلن محافظ طهران أن القوات الأمنية قتلت أحد المهاجمين، في حين فجر مسلح آخر حزامه الناسف واعتقل مسلح ثالث.

أخبار ذات صلة

أعلن عدد من نشطاء المعارضة السورية، الأربعاء، مقتل مؤسس وكالة "أعماق" الإخبارية أحد أهم الأذرع الإعلامية التابعة ل المزيد

تعليقات