البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

(وكالة أعماق) تعلن تبنى تنظيم الدولة هجوماً ضد انفصاليي اليمن

المحتوي الرئيسي


(وكالة أعماق) تعلن تبنى تنظيم الدولة هجوماً ضد انفصاليي اليمن
  • خالد عادل
    30/08/2019 05:25

تبنى تنظيم الدولة الإسلامية في اليمن، عبر وكالة "أعماق" أحد أهم الأذراع الإعلامية التابعة له، المسؤولية عن هجوم استهدف انفصاليين تدعمهم الإمارات بمدينة عدن، الجمعة، وأوقع ستة قتلى.

 

جاء ذلك بعد يوم على مقتل وإصابة أكثر من 300 مدني وعسكري في قوات الشرعية، بغارات شنتها مقاتلات إماراتية، دعما لتقدم ميليشيات ومسلحي المجلس الانتقالي الجنوبي على الأرض.

 

واحتفى معلقون إماراتيون بتبنى التنظيم للهجوم، على اعتبار أنه يثبت تبرير الإمارات هجماتها بأنها تأتي في إطار "محاربة الإرهاب".

 

من جانب آخر، استغرب نشطاء ما اعتبروه سرعة تدخل التنظيم لإنقاذ أبو ظبي، وسط اتساع دائرة الانتقاد لدورها المشبوه في اليمن، محليا ودوليا.

وفجر الخميس، استعادت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي والحزام الأمني السيطرة على مواقع في عدن، بعد ساعات على انهيارها في المدينة ومحيطها، وذلك إثر وصول تعزيزات كبيرة للانفصاليين عبر المدخل الشمالي للمدينة، بدعم من الطيران الإماراتي.

ومساء الخميس، قالت وزارة الدفاع اليمنية، إن "الغارات الجوية الإماراتية على القوات العسكرية في عدن وزنجبار أوقعت 300 بين قتيل وجريح".

 

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أن "عدد الضربات الجوية الإماراتية على قواتنا في عدن وأبين، بلغ 10 غارات منذ مساء أمس"، مؤكدة أن "القصف الجوي الإماراتي على قواتنا لا يزال مستمرا حتى اللحظة".

 

وشددت وزارة الدفاع اليمنية على أنها "ستستمر في محاربة الجماعات الخارجة عن القانون وكل من يدعمها ويمولها".

 

وقال المصدر العسكري، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن "رئيس العمليات الحربية بوزارة الدفاع، اللواء، ناصر الذيباني، وقادة آخرين، من بين ضحايا القصف الإماراتي".

 

أخبار ذات صلة

بدأ الحديث يتصاعد مؤخراً عن قرب عودة تنظيم "الدولة" بنسخته الجديد. ذلك ما خلص إليه تقرير معهد "دراسات الحرب" في واشنطن، بعنوان "عودة المزيد