البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

وكالة أعماق تعلن تبنى تنظيم الدولة لتفجير كنيستي مارجرجس والمرقسية (فيديو)

المحتوي الرئيسي


وكالة أعماق تعلن تبنى تنظيم الدولة لتفجير كنيستي مارجرجس والمرقسية (فيديو)
  • خالد عادل
    09/04/2017 01:24

تبنى تنظيم الدولة التفجيرين اللذين هزا كنيستي مارجرجس والمرقسية في طنطا والإسكندرية وأوقعا أكثر من 40 قتيلا وعشرات الجرحى.

وقالت وكالة أعماق أحد أهم الأذرع الإعلامية التابعة لتنظيم الدولة، إن "مفرزة أمنية" تابعة لـ"الدولة الإسلامية نفذت هجومي الكنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية".

واستفاقت مدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية على وقع تفجير قال شهود عيان إنه انتحاري داخل قاعة صلاة الرجال في كنيسة مارجرجس خلال إحياء قداس "أحد الشعانين".

ونقلت صحف مصرية عن شهود عيان قولهم إن شابا يبلغ من العمر ما بين 30- 35 عاما داخل دخل مسرعا إلى الكنيسة وتوجه إلى الصفوف الأمامية لمقاعد المصلين وقام بتفجير نفسه ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات لتتطور الحصيلة لاحقا إلى أكثر من 26 قتيلا وعشرات الجرحى.

وأظهرت لقطات بثها نشطاء على مواقع التواصل دمارا كبيرا لحق بقاعة الصلاة في الكنيسة والعديد من الجثث المتناثرة وآثارا للدماء على الجدران.

ويأتي تفجير اليوم بعد نحو 11 يوما من عثور أحد المارة على جسم غريب أمام كنيسة مار جرجس تبين لاحقا أنه عبوة ناسفة بدائية الصنع.

وقالت مصادر أمنية مصرية في حينه إن خبراء المتفجرات تعاملوا مع الجسم وظهر أنه عبوة ناسفة وقاموا بإغلاق الطرق وإبعاد المارة وجرى إبطال مفعولها.

ولم تكد تمضي ثلاث ساعات حتى هز انفجار آخر الكنيسة المرقسية قرب المقر البابوي في الإسكندرية بعد محاولة انتحاري الدخول إلى الكنيسة لتفجير نفسه.

وحال أحد ضباط الشرطة برتبة مقدم دون دخول الانتحاري الذي فجر نفسه فيه لكن الإنفجار كان قويا وتسبب في في مقتل أكثر من 10 أشخاص وجرح العشرات وانهيار جزء من أحد المباني القريبة من الكنيسة.

ونجا بابا الكنيسة المرقسية تواضروس الثاني من التفجير الانتحاري بعد ترؤسة قداسا صباحيا بـ"أحد الشعانين" ومغادرته الكنيسة قبل وصول الانتحاري بوقت وجيز.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا للحظات الأولى بعد الانفجار وتظهر حالة فوضى في المكان وأعمدة من الدخان تبنعث من المدخل الرئيسي للكنيسة.

أخبار ذات صلة
تعليقات