البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

وكالة أعماق تؤكد إسقاط مقاتلى تنظيم الدولة لطائرة حربية تابعة لنظام الأسد في ريف حمص

المحتوي الرئيسي


وكالة أعماق تؤكد إسقاط مقاتلى تنظيم الدولة لطائرة حربية تابعة لنظام الأسد في ريف حمص
  • 10/12/2016 03:03

تمكن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، اليوم السبت من إسقاط طائرة حربية تابعة لقوات الأسد بريف حمص الشرقي، حيث يواصل التنظيم تقدمه في المنطقة وسط انهيارات كبيرة تشهدها قوات الأسد والميليشيات الشيعية.

وأكدت وكالة "أعماق" أحد أهم الأذرع الإعلامية التابعة لتنظيم الدولة، أن مقاتلي التنظيم أسقطوا طائرة حربية لقوات الأسد، في منطقة جزل شمال غرب تدمر شرقي حمص.

من جانبها ذكرت تنسيقية مدينة تدمر، أن طائرة من نوع ميغ 23 سقطت بعد اقلاعها من مطار التيفور بريف حمص، وذلك بسبب عطل فني أو إصابة تعرض لها أحد محركات الطائرة.

وأكد ناشطون قائد الطيارة هو " ثابت إسماعيل" "أبو جعفر" المعروف بـ"الختيار" من بلدة مصياف، وهو ذات الطيار الذي سقطت طائرة قبل عامين على الحدود السورية التركية، ونزل بمظلته في مناطق سيطرة قوات الأسد، وهذه هي المرة الثانية التي تسقط طائرته، حيث تسبب هذا الطيار بعدة مجازر في محافظات الشمال السوري بينها مجزرة سوق الغنم في مدينة سراقب.

وكان التنظيم قد سيطر قبل ساعات على قرية جحار وحقلها النفطي شمال غرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، إلى جانب السيطرة على 15 حاجز عسكري لقوات الأسد والميليشيات الشيعية بين قرية "جحار" وشركة غاز المهر.

هذا وشنّ تنظيم "الدولة" قبل يومين هجوماً واسعاً ومباغتاً على مواقع قوات النظام وميليشياته في خط مواجهة يبلغ طوله نحو 200 كيلو متر،  بريف حمص الشرقي، وأحرز تقدماً في عدة محاور، عبر السيطرة على منطقة حويسيس ومحيطها بالكامل، وقرية جزل والبئر النفطي المجاور لها في ريف حمص الشرقي، كما سيطر على البئر الارتوازية ومحيط حقل المهر النفطي، وخلفت هجمات تنظيم "الدولة" منذ يوم الخميس في ريف حمص نحو 200 قتيل ومفقود من قوات الأسد والميليشيات الشيعية، إلى جانب أسر عدد آخر بينهم ضابط برتبة رائد، بالإضافة إلى استيلاء التنظيم على  دبابات وعربات عسكرية وصواريخ "كونكورس" حرارية، ومدافع وأسلحة وذخائر.

أخبار ذات صلة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، الأربعاء، مقتل وزير إعلام المزيد

تعليقات