البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

وقفة وتذكير

المحتوي الرئيسي


وقفة وتذكير
  • محمد سعد الأزهري
    29/08/2021 08:00

إذا أعجبك شيء في امرأة أخرى فهناك عدة احتمالات:

1- أن يكون هذا الشيء موجود في زوجتك ولكن أعمتك شهوتك عن الحقيقة أو بصريح العبارة "غير موفَّق"

2- قد لا يكون موجودا في زوجتك بالشكل المناسب لك، ولكن لديها من الصفات الأخرى ما يناسبك بل ويكفيك، ولكن أحياناً الطمع يجعل الإنسان يبحث عن المفقود، لا أن يرضى بالموجود.

3- قد تكون هذه المرأة أفضل من زوجتك ولكن هناك مانع يمنعك عن الارتباط بها، كونها متزوجة أو محرمة عليك تحريماً مؤقتاً، أو ليس معك مال وظروفك على أد حالها ولن تستطيع الزواج منها، أو غير ذلك، فعليك ألا تنسى أنك أيضاً هناك من هو أفضل منك شكلاً وموضوعاً، خِلْقةً وخُلقاً، وأيضاً وهذا هو الأهم: أين رضاك عن عطاء الله لك؟!

4- الشيطان بيحب الشمال، وبيحب اقتحامه واللف والدوران حوليه، فالإعجاب بالمرأة المتزوجة وأخت الزوجة وزوجة الأخ والعم والخال … الخ الخ كل ذلك وما يعقبه من حوارات ونداءات وأحياناً ملامسات وما هو أكثر من ذلك، إنما هو من حرارة الشهوة التي يوقظها فيك شيطانك ويحاول فيها إيمانك أن يمنعك عنها، ولكن الطمع يهزم القناعة، والشمال يهزم اليمين، وتبدأ حياتك في السفول نحو الجحيم، حيث تدمير الأُسر وقطع الرحم وتلويث النهر وتخبيب القلب وغير ذلك المدمّرات!

5- من الوصايا التي تقطع دابر الإعجاب الصامت وما بعده من الخطايا:

*.* الرضا بالمقدور

*.* حفظ القلب والعين والأنف والسمع واليد عن مجاوزة الحد في التمني والنظر والشم وغير ذلك.

*.* إذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب

*.* التعامل مع المرأة التي لا تخضع بالقول أو بغيره، فترقق من صوتها وتهزمك بابتسامتها، وتنظر إليك بطرف عينها، فهذه تقرّبك لجحيمها!

*.* إيّاك وتتبُّع أخبار النساء سواء عن طريق أمك أو أختك أو زوجتك أو غير ذلك، فالأذن تسمع والقلب يتمنى!

*.* إذا وجدت ما يعجبك في امرأة من ناحية الجنس، فعد لامرأتك وتمتّعا سوياً ببعض، فإن فيها من الأنوثة ما يُشبعك، وفيك من الرجولة ما يكفيها.

*.* لا تفتح ملفات قلبك القديمة، كالحب الأول والإعجاب الأول وخطوبتك الأولى وجُرمك الأول … الخ الخ

فأحياناً تسوء العلاقة بزوجتك فيبحث لك شمالك في جوجل شيطانك عن علاقاتك الأولى، حينها سيُزيّن لك فتح أبواب الشرّ المغلقة، فتزل قدمك وتذهب إلى حيث لا تريد، بل وأحياناً لا تعود!

*.* بلاش تجرّب الشمال بحجة إنها مرة واحدة وبس، وأنا قوى وفاهم وواعى ومش هقع، فخروجه واحده وكاس واحده وسيجارة واحدة ونفس واحد وعلاقة عابرة واحده وشمّه واحدة وقُبله واحدة … الخ الخ ثم العودة لحياتي السابقة!

ولا يدري الساذج أن الكسر قد لا ينجَبِر وأن الشرخ قد يستطيل!

*.* أيتها الفتاة والزوجة والمطلقة والأرملة والتي لم تتزوج، هذا المكتوب يناسبك أغلبه فلا تجعلوا الرجل هو سبب كل مشكلة، فهذه مشكلات مشتركة، والأبواب المغلقة لا تُفتح بمفردها، فهناك من يدق وهناك من يفتح!

فالانتباه للجميع

#الإعجاب_الصامت

 

أخبار ذات صلة

من المتعذر على الباحث في التاريخ السياسي ان يعثر على تنظيم سياسي نشأ واستمر دون خلافات داخلية او انشقاقات وتشظٍ ، وقد اشارت بعض الدراسات المتخصصة في درا ... المزيد

مشهد دخول حركة طالبان للعاصمة الأفغانية كابول دون قتال، ثم الصور التي بثتها قناة الجزيرة لجولتهم “السياحية” في القصر الرئاسي، ثم المؤتمرات الصحف ... المزيد

إن يوم العاشر من محرم "يوم عاشوراء" هو ذكرى نجاة موسى عليه السلام وقومه من الغرق، وإغراق فرعونَ وجيشه، فصامه موسى شكرًا لله على نعمته وفضله عليه، وت ... المزيد

كثيرة هي الأفكار التي ترد إلى الذهن من وحي الهزيمة الأمريكية المدوّية على يد حركة "طالبان" الأفغانية، والتي تفرض نفسها على الكاتب في ظل الجدل الدائ ... المزيد