البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

وفد من المكتب السياسي لطالبان في قطر يشارك بمؤتمر تنظمه مؤسسة أجنبية

المحتوي الرئيسي


وفد من المكتب السياسي لطالبان في قطر يشارك بمؤتمر تنظمه مؤسسة أجنبية
  • محمد محسن
    03/05/2015 12:51

قالت حركة طالبان الأفغانية في بيان لها إن وفدا من مكتبها السياسي الموجود في قطر مكون من ثمانية أفراد سيشارك اليوم الأحد في مؤتمر تنظمه منظمة باجواش Pughwash الدولية في قطر.

وأوضحت الحركة أنه مؤتمر بحثي لمدة يومين تشارك فية حيث شخصيات من مختلف الدول. وينعقد المؤتمر بشكل روتيني لبحث قضايا متعلقة بالشؤون العالمية في أجزاء مختلفة من العالم، والجمع بين خبراء من أماكن مختلفة.

وبوغواش منظمة دولية محايدة مقرها في كندا ولها فروع في لندن وسويسرا وعدد قليل من البلدان الأخرى.

وأكدت الحركة في توضيحها أن جميع المشاركين في هذا المؤتمر حضور بصفتهم الفردية، ولا يشارك أحدا كممثلين لأية حكومة أو حزب. لأن هذا هو مؤتمر بحثي بالتالي كل مشارك يعطي رأيه حول مجموعة من القضايا.

مشيرة إلى أنه سيتم إرسال وفد من ثمانية أعضاء برئاسة السيد شير محمد عباس ستانيكزاي لهذا المؤتمر من أجل أن يقدم شير شخصيا رسالة عن أمته المضطهدة وقضايا أخرى من هذا القبيل على العالم مثلما كان قد أرسل من قبل ضمن وفود ل مؤتمرات في فرنسا واليابان.

وأكدت الحركة كذلك أنه لا ينبغي أن يساء فهم مشاركة المكتب السياسي للحركة في هذا المؤتمر خطأ كما سبق وتكرر حول اشاعات إجراء محادثات سلام أو التفاوض.

وقالت إن أعضاء الوفد الذي سيشارك في المؤتمر هم : 1. السيد شير محمد عباس ستانيكزاي ، 2. السيد مولوي محمد مدني ، 3. السيد مولوي سيد رسول الحليم ، 4. السيد مولوي شهاب الدين ديلاور ، 5. السيد قاري الدين محمد حنيف ، 6. السيد مولوي عبد السلام Haneefi ، 7. السيد سهيل شاهين ، 8. السيد حافظ عزيز الرحمن

أخبار ذات صلة

محاولة بعض الفصائل الجهادية استدعاء الخطاب السياسي السلطاني المؤول بدلا من إحياء الخطاب السياسي القرآني المنزل؛ لتبرير التغلب في ساحات المزيد

في خطوة هي الأولى من نوعها، كلفت إدارة المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، الدكتور عبدالله السويدي، ... المزيد