البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

وفد حوثي في السعودية لبحث إنهاء الصراع في اليمن

المحتوي الرئيسي


وفد حوثي في السعودية لبحث إنهاء الصراع في اليمن
  • الإسلاميون
    08/03/2016 03:12

قال مسؤولان في جماعة الحوثي اليمنية إن الجماعة المدعومة من إيران وخصومها السعوديين بدأوا محادثات في محاولة لإنهاء الصراع الدائر في اليمن وذلك فيما يبدو أنها أكثر المحاولات جدية من الطرفين لإغلاق فصل من التنافس السعودي الإيراني.

وأضاف المسؤولان أن وفدا من جماعة الحوثي موجود في السعودية في أول زيارة من نوعها منذ اندلاع الحرب العام الماضي بين قوات الحوثيين والتحالف العسكري تقوده السعودية.

وتتزامن المحادثات مع هدوء واضح في القتال على الحدود السعودية اليمنية وهي من أكثر الجبهات دموية في الصراع. كما تراجعت الغارات الجوية التي يشنها التحالف على العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال المسؤولان الكبيران في اللجنة الإدارية التي تدير المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن إن الوفد الحوثي بدأ زيارته للسعودية‭ ‬يوم الاثنين تلبية لدعوة من مسؤولين سعوديين بعد أسبوع من المحادثات التحضيرية السرية.

وأضاف المسؤولان أن الوفد الحوثي يقوده محمد عبد السلام المتحدث الرسمي الرئيسي باسم الجماعة والمستشار الكبير لزعيمها عبدالملك الحوثي.

ورأس عبد السلام في السابق وفودا للحوثيين في محادثات أجريت في عمان مهدت الطريق للمحادثات التي أجريت برعاية الأمم المتحدة في سويسرا العام الماضي.

أخبار ذات صلة

أعلن جيش الإحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، شن غارات جوية على أهداف في ريف العاصمة السورية المزيد

الثورة، هي نوع من انفجار النظام السياسيّ القائم، حين يفقد شرعيّته وصلاحيّته، بسبب ما يرتكبه من فضائح وجرائم تفوق ط ... المزيد

ختمت مقالي السابق المعنون بـ«الفاشينستات... مؤهلات ومهارات» بأن تكملة الحديث ستكون «جناية الفاشينستات على أنفسهن»، ومن جميل الأقدار أن جريد ... المزيد

علق الدكتور أحمد الريسونى، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على تصريحه السابق، الذي قال فيه إنه ليس كل من زار القدس مطبّعا أو داعيا للتطبيع، والذي ... المزيد