البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

وفد حماس يزور مصر للقاء مسؤولين بجهاز المخابرات

المحتوي الرئيسي


وفد حماس يزور مصر للقاء مسؤولين بجهاز المخابرات
  • الإسلاميون
    12/03/2016 12:08

وصل وفد رفيع المستوى من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى القاهرة للقاء المخابرات المصرية بعد أيام من اتهام مصر الحركة بالضلوع في اغتيال النائب العام السابق هشام بركات.

وأفادت مصادر صحفية بأن الوفد الفلسطيني يضم أربعة من أعضاء المكتب السياسي, هم محمود الزهار وعماد العلمي، وخليل الحية، ونزار عوض الله. وسينضم إلى الوفد موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس.

ومن المقرر أن يبحث الوفد، مع مسؤولين بالمخابرات العامة المصرية, ملفات هامة تتعلق بعلاقة حماس مع مصر, وإعادة فتح معبر رفح.

وتأتي زيارة وفد حماس بعد أيام من اتهام وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار أعضاء بالحركة بالضلوع مع جماعة الإخوان-المسلمين">الإخوان المسلمين المصرية في اغتيال النائب العام بالقاهرة في يونيو/حزيران 2015.

وكانت حماس قد ردت على الاتهامات المصرية بدعوة القاهرة إلى عدم الزج بها في الخلافات الداخلية المصرية, وقالت إنها ستستمر رغم ذلك في التواصل مع السلطات المصرية، كما أكدت الحركة مرارا أن لا صلة لها مطلقا بما يحدث داخل الأراضي المصرية, بما في ذلك ما يجري من أعمال مسلحة شمالي سيناء.

*المصدر : الجزيرة

أخبار ذات صلة

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد

لم تعجبني الدراسة المسلوقة التي قام بها أربعة من الشباب المصري بتركيا ونشرها المعهد المصري للدراسات هناك عن مبادرة الجماعة الإسلامية عام 1997.

المزيد

إن المتابع الواعي والمتدبر للأحداث في العالم العربي وإجراءات الأنظمة العربية لمكافحة وباء فيروس كورونا يدرك بكل وضوح بأنها خطط حرب وطوارئ لمواجهة التغ ... المزيد