البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

وفاة "علي جاويش" المراقب السابق لجماعة الإخوان في السودان عن عمر ناهز الـ78 عاما

المحتوي الرئيسي


وفاة
  • الإسلاميون
    23/12/2018 07:40

قالت مواقع محلية سودانية، الأحد، إن المراقب العام السابق للإخوان المسلمين في السودان الشيخ علي جاويش، توفي صباح اليوم عن عمر ناهز الـ78 عاما.

والخميس الماضي، تناقلت مواقع محلية بيانا عن جاويش أعرب فيه عن تأييده للاحتجاجات القائمة في البلاد، قائلا: "في الجانب السياسي، فقد اجتمع نفر كريم من أبناء الوطن في ما سُمى بالحوار الوطني، وقدم المجتمعون خلاصة أفكارهم لخروج البلاد من النفق المظلم الذي تقبع فيه".

ومضى إلى القول: "بالرغم من الخلافات حول بعض القضايا، التي لم يحدث فيها إجماع، إلا أن ما تحقق كان كفيلا بإحداث اختراق إذا ما صدقت النوايا".

 

وولد، علي محمد أحمد جاويش بقرية الجول شمال في بلدة الباوقة المشهورة بولاية نهر النيل، ودرس مراحله الأولية بالباوقة وبربر ثم المدرسة الثانوية في بور سودان ومن ثم التحق بكلية الاقتصاد بجامعة الخرطوم التي تخرج فيها عام 1965.

وفي الأعوام 2005- 2010 شغل مقعدا بالبرلمان عن الإخوان المسلمين ليعود من بعد إلى مكتبه التجاري في السوق العربي بالخرطوم حتى انتخابه مراقبا عاما لجماعة الإخوان المسلمين خلفا للحبر يوسف نور الدائم.

 

أخبار ذات صلة

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إلى تشكيل اجتماع المزيد

1- من هي الدول التي تعترف رسميا بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين؟

الدول التي تعترف بالاتحاد وله فيها فروع وأنشطة رسمي ... المزيد

في دراسة الأفكار والحركات والتيارات السياسية مدرستان. الأولى لا ترى السياسة إلا في البرلمانات والأحزاب والتنظي ... المزيد