البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

وفاة المرشد السابق لجماعة الإخوان محمد مهدي عاكف في السجن

المحتوي الرئيسي


وفاة المرشد السابق لجماعة الإخوان محمد مهدي عاكف في السجن
  • خالد عادل
    22/09/2017 02:20

قالت علياء ابنة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في مصر إن والدها توفي اليوم داخل سجنه.

وكتبت علياء على حسابها بموقع التواصل الإجتماعى  "فيسبوك": "أبي في ذمه الله انا لله وان اليه راجعون".

وأشارت مواقع مصرية إلى أن عاكف توفي في مستشفى القصر العيني بعد نقله من السجن وتدهور حالته الصحية خاصة أنه مصاب بالسرطان ولم يكن يتلقى رعاية طبية منذ اعتقاله عقب الانقلاب">الانقلاب عام 2013.

وكانت علياء عاكف قالت الشهر الماضي إن صحة والدها تدهورت بشكل شديد وإن "حالته تسوء يوما بعد يوم وأصبح غير قادر على الكلام أو فتح عينيه" بعد زيارته الأخيرة في المستشفى.

وكشفت عليا محمد مهدي عاكف أن الأطباء قالوا لها إن والدها الذي يرقد في مستشفى القصر العيني بالقاهرة، يعاني من ما سمتها "أمراض الموت"، بعد أن كانت سلطات الانقلاب">الانقلاب نقلته في وقت سابق من سجنه جراء تدهور حالته الصحية.

وأضافت في حينه على حسابها في فيسبوك أن والدها "أصبح لا يأكل ولا يشرب ويعيش على المحاليل (..) كثرة المحاليل خطر  على حالته يعني لو لم يمت من عدم الأكل والشرب فسيموت من المحاليل".

ونفت داخلية الانقلاب">الانقلاب الشهر الماضي ما تداولته وسائل إعلام مصرية عن وفاة مهدي عاكف، وقالت إنه "يرقد بمستشفى القصر العيني ويعاني من أمراض شيخوخة وحالته مستقرة"، حسب تعبيرها.

ويقضي محمد مهدي عاكف حكما بالسجن المؤبد بعدما أدانته محكمة مصرية بقضية ما يعرف بـ"أحداث مكتب الإرشاد في العام 2013، قبل أن تلغي محكمة النقض الحكم وتعاد محاكمته من جديد.

ويبلغ عاكف من العمر 89 عاما وتولى منصب المرشد العام للإخوان عام 2004 خلفا لمأمون الهضيبي">الهضيبي.

أخبار ذات صلة

تعامل مبارك مع الاخوان بسياسة التحجيم وكان ذلك فى اطار المحاور والوسائل التالية

...................................

... المزيد

تعليقات