البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

وفاة الشيخ فوزي السعيد الداعية السلفى المعروف إثر تدهور حالته الصحية

المحتوي الرئيسي


وفاة الشيخ فوزي السعيد الداعية السلفى المعروف إثر تدهور حالته الصحية
  • خالد عادل
    08/12/2019 09:42

توفي الشيخ السلفي المصري البارز فوزي السعيد، الأحد، إثر تدهور حالته الصحية عن عمر تجاوز السبعين عاما.

 

وأعلنت صفحة "الشيخ فوزي السعيد" بموقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" المهتمة بأخباره: "توفي الشيخ فوزي السعيد رحمة الله، والصلاة في مسجد حسن الشربتلي (شرقي القاهرة) بعد صلاة الظهر".

 

وأوضحت أنه نقل فجر الأحد إلى مستشفي إثر تدهور صحته.

 

وأفادت مصادر مقربة من عائلة الراحل بأن الجنازة بعد صلاة الظهر من مسجد حسن الشربتلي بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة، وسيفتح باب العزاء ثلاثة ايام.

 

من جهتهم، نعى مشايخ السلفية والإسلاميين-في-مصر">الإسلاميين في مصر الداعية المعروف، داعين له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم اهله الصبر والسلوان، اثر نبأ الوفاة المفجع.

 

الشيخ فوزي السعيد يعد من كبار شيوخ ودعاة السلفية بمصر، وكان يعمل مهندسًا بإحدى شركات القاهرة الكبرى، كما أنه مؤسس وخطيب مسجد "التوحيد" الشهير بشارع رمسيس، بحي غمرة، في قلب القاهرة.

وفي وقت سابق، توفيت ابنة السعيد وهو معتقل داخل السجون المصرية ، وأصيب بالفشل الكلوي وتدهورت صحته حتى قال الأطباء أنه يعيش بربع كلية فقط وخرج بعدها وظل متأثرا بمرضه إلى أن توفاه الله اليوم.

 

والسعيد من أبرز المشاركين في اعتصام رابعة العدوية والنهضة (شرقي القاهرة) بعد عزل محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في البلاد في يوليو/تموز 2013.

 

وفي يوليو/تموز 2014، تم توقيف فوزي، على ذمة قضية مرتبطة بدعمه للتحالف المؤيد لـ"مرسي"، قبل أن يخلى سبيله في 2016، وتم منعه من الخطابة.

 

 

أخبار ذات صلة

تعرف "السلفية" باختصار بأنها: (كتاب وسنة) بفهم سلف الأمة .

 

بمعنى أخذ الإسلام من أصول ... المزيد

قالت ما تعرف بـ"خلية الإعلام الأمني" العراقية الثلاثاء إن قوات أمنية اعتقلت قياديا بارزا في تنظيم الدولة يدعى باس ... المزيد

أوروبياً يُنظر إلى ألمانيا باعتبارها مركز للسلفيين في القارة المسيحية مقارنة بغيرها من الدول، حيث تكونت مجموعات ... المزيد