البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

وفاة الشيخ طارق السعيد مؤسس طريقة نور البيان لتعليم القرآن الكريم

المحتوي الرئيسي


وفاة الشيخ طارق السعيد مؤسس طريقة نور البيان لتعليم القرآن الكريم
  • خالد عادل
    19/01/2022 05:23

توفى اليوم الأربعاء الشيخ طارق السعيد مؤسس طريقة نور البيان لتعلم وحفظ القران الكريم، المترجمة لعدة لغات حول العالم تلك الطريقة التي شهدت إقبالا كبيرا من حفظة كتاب الله عز وجل، ويتم تدريسها بالعديد من المؤسسات التعليمية،عن عمر ناهز السبعين عاماً.

 

يعد الشيخ طارق أحد ابرز الشيوخ لأنه استطاع أن يقوم بإنشاء منهج بسيط وسهل للغاية، وسماه منهج نور البيان، هذا المنهج يستخدم لتحفيظ الأطفال للقران الكريم بطرقة ميسرة وسهلة، وبالفعل حظي المنهج بإقبال كبير من حفظة كتاب الله عز وجل.

 

الشيخ طارق كان رجلا حافظا لكتاب الله تعالى بالقراءات العشر، وسخر عمره وحياته في مشروعه الذي ملأ مصر كلها؛ بحيث لا ترى مكانا يخلو من ذكره.

 

نور البيان، هو كتيب صغير يبلغ ١٠٠ صفحة تقريبا، على نحو البغدادية في تعليم القراءة العربية والقرآن الكريم بالتجويد، مع بعض الآداب والتربويات الإسلامية.

الكتاب الذي كتبه الشيخ رحمه الله، انتشر خارج مصر في أماكن كثيرة وبلاد عديدة، وسار الناس إلى طلبه، وأنشئ لتدريسه معاهد ومراكز ودور وحضانات ودورات لا تكاد تحصرها، وساهم في دعمه أفراد ومؤسسات، فكان يباع بسعر أقل من تكلفته بكثير.

 

طريقة الكتاب تستطيع أن تصل بطفل بعمر الـ٣ – ٤ سنوات إلى إتقان التجويد العملي، والقراءة بطلاقة، فضلا عن العمليات الحسابية وغيرها.

 

وحرص كثير من الصفحات الدعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي على رثاء الشيخ  والدعاء له بالرحمة، طالبين أن يجازيه الله خيراً عن ما قدمه لتعليم الأطفال قراءة العربية بطريقة سهلة وتعلم القرآن الكريم.

 

 

 

أخبار ذات صلة

مع حلول ذكرى هجمات 11 سبتمبر، أثار الفيديو الجديد لزعيم تنظيم القاعدة الدكتور أيمن الظواهري، والذي ظهر فيه مرتديا ما يمكن اعتباره (زيا سعوديا)، جدلا وردو ... المزيد