البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

وفاة الشيخ أحمد العماري المعتقل في سجون السعودية..ونجله يغرد

المحتوي الرئيسي


وفاة الشيخ أحمد العماري المعتقل في سجون السعودية..ونجله يغرد
  • خالد عادل
    21/01/2019 08:32

أكد حساب معتقلي الرأي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، المهتم بالمعتقلين في السجون السعودية ، وفاة الشيخ الدكتور أحمد العمارعميد كلية القرآن الكريم بجامعة المدينة المنورة سابقًا، بعد تعرضه للتعذيب الشديد الذي أدى إلى إصابته بجلطة دماغية وتعرضه لإهمال طبي متعمد حتى فارق الحياة.

 وقال الحساب في تغريدة نشرها اليوم إن السلطات الأمنية السعودية تعمدت إهمال الحالة الصحية للشيخ العماري وعدم الإهتمام بعلاجه بشكل عاجل أدى الى دخوله في حالة غيبوبة أدت فيما بعد الى الوفاة. كما اكد أنه ومنذ أعتقاله تم وضعه في الحبس الإنفرادي حتى لحظة نقله الى المستشفى بعد وفاته دماغياً.

وجاء في التغريدة:

"وفاة د. #احمد_العماري نتيجة إصابته بجلطة دماغية داخل السجن وتعمد إهمال معالجته بشكل عاجل، ما أدخله في غيبوبة ثم أدى للوفاة."

أكد “عبدالله” نجل الداعية السعودي المعروف المعتقل في سجون السعودية منذ نحو 5 أشهر، الانباء التي تحدثت عن وفاة والده.

وأعلن نجل الداعية السعودية خبر وفاته عبر حسابه في تويتر وغرّد قائلاً: “انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي الغالي الشيخ / أحمد بن عبدالله العماري الزهراني إنا لله وإنا إليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

وكشف "معتقلي الرأي" في تغريدة أخرى سبب اعتقال العماري، مؤكدا أنه اعتقل بسبب علاقته بالشيخ سفر الحوالي، مشددا على أن ماحدث للشيخ العماري يعتبر جريمة لا يجب السكوت عنها حتى لا تتكرر مرة أخرى.

وكان "معتقلي الرأي" قد كشف في السابع من يناير الجاري دخول الشيخ العماري في حالة غيبوبة تامة بعد تعرضه للتعذيب ما أدى الى إصابته بنزيف دماغي حاد أدى الى حدوث جلطة سببها الإهمال الطبي الذي تعرض لها طيلة فترة اعتقاله، وتم نقله الى لعناية المركزة بأحد مستشفيات جدة وهو في حالة موت سريري .

ونشر الحساب تغريدة وصفها بالمهمة وضح فيها ان صلاة الجنازة على الشيخ الدكتور أحمد العماري ستقام بعد صلاة الظهر اليوم الإثنين 21/12/2019 في المسجد الحرام، على أن يتم دفنه في مقبرة الشرائع بمكة المكرمة.

 

 الجدير بالذكر أن الشيخ أحمد العمري قد تم إعتقاله مع أحد أبنائه بعد مداهمة منزلهم في أغسطس 2018، في سياق حملة إعتقالات شرسة شنتها السلطات السعودية ضد المقربين من الشيخ سفر الحوالي، عقب أيام من انتشار كتاب نُسب إليه ويتضمن نصائح للعائلة الحاكمة وهيئة كبار العلماء المقربة من السلطة.

وطالب الحساب في تغريدة اخرى، بعدم الصمت أمام جرائم السلطات السعودية التي أودت بحياة عدد من معتقلي الرأي، والا فسيسمع المجتمع السعودي في الأيام القادمة أنباء مؤسفة عن وفاة آخرين في السجن .. فالمسنون المعتقلون كثر ومن تردت صحتهم في السجن أكثر.

أخبار ذات صلة

توفي فجر هذا اليوم الأربعاء 10 من جمادى الأولى 1440 هـ الموافق 16/ 1 / 2019 م الشيخ العلامة الصالح، الأديب اللغوي ... المزيد

أعلن ناشطون سعوديون، الثلاثاء، تدهور صحة الداعية السعودي البارز، الدكتور عوض القرني، الذي جرى توقيفه قبل أكثر من عام.

المزيد

قالت مواقع محلية سودانية، الأحد، إن المراقب العام السابق للإخوان المسلمين في السودان المزيد