البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

وصول جثمان الشيخ عمر عبد الرحمن إلى مطار القاهرة لدفنه بمقابر الأسرة بالدقهلية كما أوصى

المحتوي الرئيسي


وصول جثمان الشيخ عمر عبد الرحمن إلى مطار القاهرة لدفنه بمقابر الأسرة بالدقهلية كما أوصى
  • خالد عادل
    22/02/2017 10:00

وصل منذ قليل جثمان الزعيم الروحي للجماعة الإسلامية المصرية، الدكتور عمر عبد الرحمن، والذي وافته المنية بسجنه في الولايات المتحدة الأمريكية السبت الماضي، إلى مطار القاهرة الدولي بمصر، تمهيدا لصلاة الجنازة عليه، ثم دفنه بمقابر الأسرة بمحافظة الدقهلية، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات تسليم الجثمان.

وتجمع العشرات من أبناء وقادة الجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية، منهم رئيس مجلس الشورى أسامة حافظ، ونائب رئيس الحزب الدكتور نصر عبد السلام، وأحد مؤسسي الجماعة الإسلامية كرم زهدي، بالإضافة إلى المحامي منتصر الزيات، وعدد من أفراد أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن ومحبيه في مطار القاهرة لاستلام الجثمان.

وكان محمد، نجل الشيخ عمر عبد الرحمن، قد ذكر أن طائرة "مصر للطيران" رحلة رقم (986)، والتي تحمل جثمان والده غادرت أمريكا في الساعة السادسة مساء بتوقيت أمريكا، وأن الجثمان سيصل اليوم صباح الأربعاء في حدود الساعة الحادية عشر بتوقيت القاهرة في مطار القاهرة الدولي.

وأشار في تصريح له إلى أن الجنازة والصلاة سيكونان بالمسجد الكبير بمدينة الجمالية في محافظة الدقهلية بجوار المقابر.

وأصدرت أسرة الدكتور عمر عبد الرحمن بعض التوصيات التي وصفتها بالهامة بالنسبة لمشيعي الجنازة على رأسها اتباع السنة ولزوم هدي النبي -صلى الله عليه وسلم- من بداية الأمر إلى منتهاه.

وأضافت في بيان لها الأربعاء أنه ستتم محاولات للوصول بالجنازة على صلاة العصر إلى مقابر الجمالية بالدقهلية، وستسلك الجنازة طريق المطار- الطريق الإقليمي- الإسماعيلية- طريق بورسعيد، ثم المنزلة- الجمالية، ولن تسلك طريق الإسكندرية الزراعي لازدحامه ومنعا لتعطيل المرور.

وأكدت الأسرة أنها "ستكتفي بالعزاء على القبر، فمن أدرك الدفن سينصرف منعا للزحام، ومن لم يدرك يمكنه تقديم العزاء أمام دار العائلة بالجمالية، ومن لم يمكنه السفر اليوم للجنازة؛ فيمكنه تقديم العزاء في اليوم التالي أمام منزل العائلة بالعمرانية في الجيزة أو في أي مقر من مقرات الجماعة الإسلامية تخفيفا على المسافرين".

ونوهت إلى أن الجهات التي ترغب في تأبين الشيخ عمر يمكنها ذلك بعد الانتهاء من مراسم الجنازة، لينفصل التأبين تماما عن مراسم الجنازة.

إلى ذلك، أكدت الجماعة الإسلامية أنها لم تصدر أي بيانات بشأن تعنت السلطات المصرية أو الأمريكية بخصوص جنازة الشيخ عمر عبد الرحمن، مضيفة أن "الحقيقة والإنصاف يقتضيان أن نقرر أن السلطتين تجريان اتصالات مباشرة مع أسرة الدكتور عمر لتيسير إجراءات وصول الجثمان وتشييعه".

وذكرت في بيان لها مساء الثلاثاء، أنه "لا صحة مطلقا لما نشر في بعض وسائل الإعلام من مماطلة أو تعنت السلطتين"، مناشدة وسائل الإعلام تحري "الدقة في نشر أي بيانات خاصة بالجماعة، حيث إن المكتب الإعلامي للجماعة الإسلامية هو المصدر الوحيد لإصدار بيانات الجماعة".

ونعى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ عمر عبد الرحمن، قائلا: "تلقينا بقلوب مؤمنة بقدر الله وفاة الشيخ عمر (رحمه الله تعالى) والذي قضى مؤخرا في سجون الولايات المتحدة الأمريكية بعد ثلاث وعشرين سنة قضاها مظلوما صابرا محتسبا عند الله".

وأضاف في بيان له أمس: "فقدت الأمة الإسلامية واحدا من الدعاة إلى الإسلام، نسأل الله العلي القدير أن يغفر له ويرحمه رحمةً واسعةً ويعفو عنه، ويجزيه خير الجزاء، ويكرم نزله، ويدخله جنة الفردوس، وأن يلهم أهله وذويه، ومحبيه وزملاءه الصبر والسلوان إنه نعم المولى ونعم المجيب".

أخبار ذات صلة

"مفتى تنظيم الجهاد".... هو اللقب الذي اشتهر به الدكتور عمر عبدالرحمن أستاذ التفسير بكلية أصول الدين ف ... المزيد

كشف محمد، نجل الدكتور  عمر عبد الرحمن، الأب الروحي للجماعة الإسلامية، عن فحوى الاتصال الأخير الذي أجراه والد ... المزيد

تعليقات