البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

وسائل إعلام محلية عراقية تتحدث عن مقتل البغدادي وحدوث انقلاب داخلى بتنظيم الدولة

المحتوي الرئيسي


وسائل إعلام محلية عراقية تتحدث عن مقتل البغدادي وحدوث انقلاب داخلى بتنظيم الدولة
  • الإسلاميون
    11/07/2017 07:15

قالت وسائل إعلام محلية عراقية، الثلاثاء، إن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أبو بكر البغدادي قتل، فيما يشهد تنظيم الدولة في قضاء تلعفر غربي الموصل انقلابا داخليا.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن مصادر أمنية عراقية قولها إن قضاء تلعفر غربي الموصل يشهد انقلابا داخليا لتنظيم الدولة عقب إعلان بيان مقتل البغدادي، حيث بدأت حملة اعتقالات واسعة في صفوف مؤيدي "الخليفة" القتيل.

وأضاف أن "مدينة تلعفر تشهد حاليا انقلابا داخل التنظيم لحسم المعركة بين أقطابه المتنفذة والتي كانت بانتظار التحقق من مقتل زعيمها للانقضاض على مناوئيها".

وأشار الموقع العراقي إلى أن "حظرا على التجوال فرض في أغلب أرجاء القضاء وسط انتشار غير طبيعي لمفارز التنظيم"، مشيرا إلى أن "حملة اعتقالات واسعة بدأت تبرز في أرجاء تلعفر لمؤيدي البغدادي".

وواصلت "السومرية" النقل عن المصدر الذي لم يكشف هويته، أن "الحملة تقودها قيادات عربية وأجنبية تملك قوة متنفذة في تلعفر وتحاول فرض سطوتها بالقوة على بقية مناوئيها".

ولفت إلى أن "تلعفر تشهد تطورات متسارعة في الساعات المقبلة في ظل وجود جو مشحون قد يدفع إلى الاقتتال الداخلي الدامي بين أقطاب التنظيم التي يسعى كل منها إلى تبوؤ مناصب أكبر عقب إعلان مقتل البغدادي".

يشار إلى أن تنظيم الدولة ما زال مسيطرا على قضاء تلعفر غربي مدينة الموصل، بعدما فقد جميع أقضية محافظة نينوى التي كان آخرها خسارة قضاء الموصل مركز المحافظة.

أخبار ذات صلة

يشكل حديث النهايات أحد أبرز ثيمات الوضع ما بعد الحداثي المعولم، ومنذ نهاية الحرب الباردة ازدهرت أسواق النهاية في معابد الديانة النيوليبرالية الراس ... المزيد

تعليقات