البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

وزير خارجية بريطانيا: نمتلك معلومات استخباراتية حساسة بشأن الطائرة الروسية لم نتبادلها مع مصر

المحتوي الرئيسي


وزير خارجية بريطانيا: نمتلك معلومات استخباراتية حساسة بشأن الطائرة الروسية لم نتبادلها مع مصر
  • الإسلاميون- وكالات
    09/11/2015 04:12

قال وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، اليوم الإثنين، أن بلاده تمتلك معلومات استخباراتية ذات طبيعة حساسة بشأن تحطم الطائرة الروسية فوق سيناء.
 
وقال هاموند: "لقد كانت بريطانيا من أولى دول العالم التي اتخذت قرارا بتعليق الرحلات السياحية إلى شرم الشيخ، وذلك بناء على المعلومات المتاحة لدينا، وأيضا بناء على معلومات استخباراتية حساسة لم نتبادلها مع مصر لأسباب واضحة".
 
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير البريطاني للصحفيين عقب انتهاء جلسة لمجلس الأمن، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.
 
لكن هاموند لم يكشف عن الأسباب التي وصفها بـ"الواضحة" لعدم تبادل تلك المعلومات الاستخباراتية مع مصر، واكتفي بقوله "إن هناك آلاف من السياح البريطانيين الراغبين في الذهاب إلى شرم الشيخ لقضاء موسم الأجازات والأعياد ونحن نأمل أن يتم ذلك في أقرب وقت".
 
وفيما يتعلق بعضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، قال هاموند إن "بريطانيا لا تسعى إلى الخروج من الاتحاد الأوروبي، لكنها تسعى إلى إصلاحه من أجل تقوية الاتحاد وجعله أكثر تنافسية، وأكثر قدرة على معالجة شواغل الشعب البريطاني".
 
وأردف قائلا "أقول إننا لا نسعى إلى الخروج من الاتحاد الأوروبي ولا نأمل في حدوث ذلك، وإذا حصلنا على رزمة من الإصلاحات فسوف نبقى فى الاتحاد الأوروبي، لكن إذا أعطانا الاتحاد آذانا صماء، فإن بريطانيا هي خامس أكبر قوة، وهي عضو ريادي في الكومنولث، وسنعمل من خارج الاتحاد الأوروبي، وهذا الأمر من الممكن حدوثه".
 
ومن المقرر أن يوجه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون،غدا الثلاثاء، رسالة إلى رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك يحدد فيها الإصلاحات التي تصر بريطانيا على إجرائها، ومن بينها فرض قيود على الإعانات الاجتماعية التي يستحقها المهاجرون من داخل دول الاتحاد.

أخبار ذات صلة

تجددت في الآونة الأخيرة الدعوات إلى إعادة النظر في المواقف التي تمنع من زيارة المسجد المزيد

قصفت مقاتلات حربية تابعة جيش الإحتلال الإسرائيلي، ليلة الأربعاء/ الخميس، موقعا عسكرياً يتبع لحركة المقاومة الإس ... المزيد

اعتذر الداعية الإسلامي الهندي الشهير ذاكر نايك، اليوم الثلاثاء عن تصريحات حساسة أدلى بها في المزيد