البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

وزير الدفاع الأمريكي: القوات العراقية كانت أكثر عددا من "الدولة الإسلامية" في الرمادي لكن تفتقد الإرادة

المحتوي الرئيسي


وزير الدفاع الأمريكي: القوات العراقية كانت أكثر عددا من "الدولة الإسلامية" في الرمادي لكن تفتقد الإرادة
  • الإسلاميون
    24/05/2015 04:17

قال وزير الدفاع الأمريكي، أشتون كارتر، إن القوات العراقية كانت تفتقد إلى الإرادة لقتال مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة الرمادي.

وأضاف كارتر في مقابلة مع قناة "سي إن إن" أن القوات العراقية "كانت أكثر عددا بكثير" من مسلحي الدولة الإسلامية لكنها اختارت الانسحاب.

وتابع وزير الدفاع الأمريكي قائلا: "ما حدث كما يبدو هو أن القوات العراقية لم تظهر إرادة للقتال.. لم يكن مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية أكثر عددا.. في الحقيقة، كانوا (القوات العراقية) أكثر عددا من القوة الأخرى (مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية)".

وأكد كارتر أن القوات الأمريكية حاولت كثيرا تشجيع الجنود على الاشتباك بشكل مباشر مع عناصر داعش. وأضاف "القوات العراقية لم تظهر أي رغبة في القتال..كانوا يفوقون القوة المعادية عددا لكنهم انسحبوا من المكان".

وقال كارتر أيضا "نستطيع أن نقدم لهم التدريب والتجهيزات، إلا أننا بالتأكيد لا نستطيع أن نقدم لهم إرادة القتال".

وتابع الوزير الأميركي "أما وقد قدمنا لهم التدريب والتجهيزات والمساعدات، آمل بأن يبدوا إرادة بالقتال، لأنهم لن يتمكنوا من هزم تنظيم الدولة الاسلامية ما لم يقاتلونه".

واعتبر آشتون كارتر أن القصف الجوي الذي تقوم به قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة "لا يمكن أن يحل مكان إرادة القوات العراقية بالقتال".

أخبار ذات صلة

قال النبي ﷺ (لا تقومُ السَّاعةُ حتى تَلْحَقَ قبائلُ مِن أُمتي بالمشركينَ، وحتى تَعبُدَ قبائلُ مِن أُمَّتي الأوثانَ، وإنه سيكونُ في أُمَّتي كذَّابون ثل ... المزيد

قالت وزارة الدفاع العراقية، إن مروحية تابعة للجيش، أصيبت بنيران مسلحي تنظيم الدولة، خلال مهمة عسكرية في محافظة ال ... المزيد

حصل موقع "عربي21" على وثائق رسمية تونسية تكشف الثروة الكاملة التي يمتلكها زعيم المزيد

شاهدت على إحدى الفضائيات منذ فترة برنامجاً حوارياً يُسمع فيه عميد إحدي الكليات الأزهرية وهو يصرخ -في مداخلة هاتفية-معلناً براءة الأزهر من ابن تيمية واب ... المزيد