البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

وزير الداخلية الإيراني: الولايات المتحدة غير جديرة بالثقة

المحتوي الرئيسي


وزير الداخلية الإيراني: الولايات المتحدة غير جديرة بالثقة
  • الإسلاميون
    31/07/2018 08:24

قال وزير الداخلية الإيراني، عبد الرضا رحماني فضلي، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة غير جديرة بالثقة والدليل على ذلك انسحابها من الاتفاق النووي بشكل أحادي.

جاء ذلك في كلمة خلال فعالية بالعاصمة طهران، تعليقا على تصريح الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي أعرب فيه استعداده للتفاوض مع إيران دون قيد أو شرط.

وأضاف الوزير الإيراني "الولايات المتحدة غير جديرة بالثقة، فعندما تنسحب هذه الدولة بعنجهية وبشكل أحادي من الاتفاق النووي، فكيف يمكن الثقة بها".

وتابع "من جهة يقولون: يجب الضغط على إيران حتى تتقبل التزامات جديدة، ومن جهة أخرى يتحدثون عن التفاوض دون قيد أو شرط".

 

وأمس الإثنين، أبدى ترامب، استعداده للاجتماع مع المسؤولين الإيرانيين في أي وقت أرادوه بدون شروط.

وقال ترامب، ردا على سؤال عن مدى استعداده للقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني، "أنا أؤمن باللقاءات، خصوصا فيما يتعلق بالحروب"، مضيفا "لا شيء خاطئ في أن نجتمع".

وكان ترامب قد أعلن في 8 مايو / أيار الماضي الانسحاب من الاتفاق الذي يقيد البرنامج النووي الإيراني في الاستخدامات السلمية مقابل رفع العقوبات الغربية عن طهران.

 

أخبار ذات صلة

قال محمد على جعفرى، قائد الحرث الثوري الإيراني ، الثلاثاء، إن شعب بلاده "لن يسمح بالتفاوض مع الشيطان الأكبر&quo ... المزيد

قال نائب رئيس البرلمان الإيراني، علي مطهري، إن تجارب قوات الحرس الثوري في بلاده على الصواريخ البالستية أدت إلى ... المزيد

قال علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي للعلاقات الدولية، إن إيران مستعدة لسحب قواتها العسكرية من سوريا والعراق في ح ... المزيد

تعليقات