البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"وزارةالأوقاف" تمنع "جبريل وحسان والمعصراوى" من إمامة الناس فى صلاة التراويح

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    04/06/2016 07:27

حذرت وزارة الأوقاف المصرية جميع العاملين بها من تمكين أى شخص غير مصرح له بالخطابة من صعود المنبر أو إعطاء أى دروس بالمساجد سواء فى التراويح أو التهجد أو بأى وقت آخر.

وأكدت مصادر مطلعة أن الأوقاف شددت من إجراءاتها هذا العام، ونبهت على القائمين على المساجد بمنع عدد من الشيوخ من إمامة المصلين فى التراويح ومنهم «محمد جبريل ، ومحمد حسان، وأحمد عيسى المعصراوى، شيخ عموم المقارئ المصرية السابق».

وحذرت «الأوقاف» فى منشور تم تعميمه على جميع مديريات الجمهورية، أئمة المساجد الكبرى من تمكين أى شخص كان من صعود المنبر أو إعطاء أى دروس بالمسجد حتى لو كان مصرحًا له بالخطابة ما لم يحمل خطابًا موجهًا من المديرية ومعتمدا من رئيس القطاع الدينى. وأكدت أنها ستفعّل بقوة وحسم الضبطية القضائية لكل من تسول له نفسه ذلك، وستتخذ إجراءات إدارية قوية تجاه أى مسؤول بالمسجد يُمكّن غير المصرح له بالخطابة فيه من العمل الدعوى به أو يقصّر فى واجبه الوظيفى خاصة فى رمضان.

وقال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بالوزارة، إنه سيتم تكثيف الحملات التفتيشية فى كل ما يتصل بشؤون المساجد من أداء الدروس، وتعليمات صلاة التراويح ، ونظافة المساجد.

وأضاف «طايع» فى تصريحات لصحيفة المصري اليوم،أن الوزارة طالبت جميع الأئمة، بضرورة الالتزام بالوقت المحدد للخطبة ما بين 15-20 دقيقة، وعدم تجاوز هذا الزمن المحدد، مع الالتزام بموضوع الخطبة الموحد، وعدم تجاوز درس التراويح 10 دقائق بأى حال من الأحوال، وعدم السماح باستخدام صحن المسجد فى أى موائد على الإطلاق.

 

أخبار ذات صلة

طلب منى مجموعة من الفضلاء أن أكتب فى الموضوع الذى شغل الساحة حديثاً من الفصل بين الدعوى و السياسى ، و بعضهم طلب منى مناقشته شرعاً و الأخر طلب مناقشته ... المزيد

لا أعرف لماذا تذكرت أحد المشاهد الكوميدية القديمة للفنان المبدع فؤاد المهندس ويظهر فى المشهد مُعلماً فى أحد الفصول الدراسية ي ... المزيد

قدم النائب أحمد خليل خير الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، بيانا عاجلا للدكتور على عبد العال رئيس مجل ... المزيد

لم يكن يوما عاديا في تاريخ مصر ، الجمعة (15-4-2016) ، لا في مشاهده وأحداثه ، ولا باعتباره حلقة في مسلسل الصراع بين الشعب الذي ينشد الحر ... المزيد

تعليقات