البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

وثيقة رسمية صادرة عن تنظيم الدولة الإسلامية بتخفيض رواتب مقاتليه

المحتوي الرئيسي


جزء من الوثيقة الصادرة عن تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا جزء من الوثيقة الصادرة عن تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا
  • الإسلاميون
    18/01/2016 05:17

خفض تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) رواتب مقاتلي التنظيم في سوريا بنسبة 50 % نتيجة ما وصفتها وثيقة رسمية صادرة من التنظيم بـ "ظروف استثنائية".
 
ونشرت اليوم الاثنين صحيفة (الإندبندنت) البريطانية وثيقة رسمية صادرة عن بيت مال المسلمين في ولاية الرقة التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.
 
وقالت الوثيقة بالنص أنه : "بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة الإسلامية، تم إقرار تخفيض المبالغ التي تدفع للمجاهدين كافة إلى النصف؛ ولا يجوز استثناء أحد من هذا القرار مهما كان منصبه، علماً بأنه سيستمر العمل على توزيع مواد غذائية كل شهر مرتين بشكلها المعتاد".
 
الوثيقة المؤرخ صدورها في شهر صفر عام 1437 هجرية بدأت بتذكير مقاتلي التنظيم بعظم أجر الجهاد بالمال وأوردت في ذلك أدلة شرعية، وتضمنت حض على الإنفاق، واستشهاد بآيات قرآنية وحديث.

 

أخبار ذات صلة

قالت حركة النهضة الإسلامية، أكبر حزب في تونس، يوم الخميس إنها ستدعم أستاذ القانون السابق قيس سعيد في جولة الإعادة با ... المزيد

مما ينكر من التشديد أن يكون في غير مكانه وزمانه، كأن يكون في غير دار الإسلام وبلاده الأصلية، أو مع قوم حديثي عهد بإسلام، أو حديثي عهد بتوبة.

المزيد

المقال السابق دار الحديث حول نقطتين " الهجرة قمة التضحية بالدنيا من أجل الآخرة وذروة إيثار الحق على الباطل" و " صعاب الهجرة لا يطيقها إلا مؤمن يخا ... المزيد

إستكمالاً للمقال السابق المعنون " السياحة الإسلامية.. الواقع والمستقبل"، نواصل الحديث عن أسواق الحلال.

ولعل الشيء اللافت للنظر ... المزيد

** مهما كانت احتمالات تطورات الأحوال في مصر وما حولها من بلاد المسلمين..فإنها تؤذن بمرحلة جديدة..

نرجو أن تكون عاقبتهاخيرا.. وسبحان من ... المزيد