البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

وثيقة رسمية صادرة عن تنظيم الدولة الإسلامية بتخفيض رواتب مقاتليه

المحتوي الرئيسي


جزء من الوثيقة الصادرة عن تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا جزء من الوثيقة الصادرة عن تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا
  • الإسلاميون
    18/01/2016 05:17

خفض تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) رواتب مقاتلي التنظيم في سوريا بنسبة 50 % نتيجة ما وصفتها وثيقة رسمية صادرة من التنظيم بـ "ظروف استثنائية".
 
ونشرت اليوم الاثنين صحيفة (الإندبندنت) البريطانية وثيقة رسمية صادرة عن بيت مال المسلمين في ولاية الرقة التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية.
 
وقالت الوثيقة بالنص أنه : "بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة الإسلامية، تم إقرار تخفيض المبالغ التي تدفع للمجاهدين كافة إلى النصف؛ ولا يجوز استثناء أحد من هذا القرار مهما كان منصبه، علماً بأنه سيستمر العمل على توزيع مواد غذائية كل شهر مرتين بشكلها المعتاد".
 
الوثيقة المؤرخ صدورها في شهر صفر عام 1437 هجرية بدأت بتذكير مقاتلي التنظيم بعظم أجر الجهاد بالمال وأوردت في ذلك أدلة شرعية، وتضمنت حض على الإنفاق، واستشهاد بآيات قرآنية وحديث.

 

أخبار ذات صلة

ما أن خرجت المقابلات التي أجرتها (الجزيرة مباشر) مع مجموعة من السياسيين والناشطين المصريين، والتي دارت حول شهادتهم، أو بمعنى أدق: رؤيتهم، وما رأوه في فترة ال ... المزيد

المقال الأوّل: السّخرية من الأعداء والحكّام المستبدّين

السُّخرية هي النّاطق الرسميّ باسم الغالبيّة المقهورة حين يتوارى الجدّ ... المزيد

صدر لي كتاب على مشارف عام ٢٠٠٠ بعنوان ( حمى سنة ٢٠٠٠ ) وقد ذاع صيته في ذلك الوقت لانهماك الناس في أعراض تلك الحُمى، حيث احتل ذلك الكتاب المرتبة الأولي في الكتب ... المزيد