البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

واشنطن تعلن مقتل زعيم جماعة خراسان بغارة جوية في سوريا

المحتوي الرئيسي


واشنطن تعلن مقتل زعيم جماعة خراسان بغارة جوية في سوريا
  • الإسلاميون
    18/10/2015 01:22

أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الأحد، إن ضربة جوية نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة تسببت في مقتل سنافي النصر وهو مواطن سعودي وزعيم جماعة خراسان التي تربطها صلة بتنظيم القاعدة.
 
وقالت الوزارة إن النصر نظم رحلات المجندين الجدد للسفر من باكستان إلى سوريا عبر تركيا، ولعب دورا مهما في تمويل الجماعة. وأضافت أنه قتل في غارة جوية يوم الخميس في شمال غرب سوريا.
 
وقال المتحدث باسم البنتاجون في بيان "كان النصر جهاديا مخضرما له خبرة في توجيه الأموال والمقاتلين. كان ينقل التمويل من المانحين في منطقة الخليج للعراق ثم لقادة القاعدة من باكستان إلى سوريا".
 
وذكرت الوزارة أن النصر كان يعمل مع شبكة تابعة للقاعدة في إيران قبل أن يتولى المسؤولية عن تمويل الجماعة في 2012 وينتقل لسوريا في عام 2013.
 
وأضافت أن النصر هو خامس قيادي كبير من خراسان يقتل في الشهور الأربعة الأخيرة.
 
وقال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر "هذه العملية توجه ضربة كبيرة لخطط جماعة خراسان لمهاجمة الولايات المتحدة وحلفائنا".
 

أخبار ذات صلة

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، عن معلومات صادمة بشأن زعيم تنظيم الدولة أبو إبراهيم القرشي، موضحا أن وثائق ... المزيد

كان هذا عنوان برنامج يومي يبث من إذاعة القرآن الكريم بالسعودية لسنوات طويلة ..ولا أدري إن كان لايزال يبث حتى الآن أم لا ؛ ولكن ما أحوج الأمة اليوم لمن يصر ... المزيد

إذا كان الملك الفرعونى نارمر " مينا " يعرف (موحد القطبين ) فإن السماوى موحد الإسلاميين ال المزيد

توفي الجمعة، رئيس رابطة العلماء السوريين العلامة الشيخ محمد علي الصابوني، عن عمر ناهز 91 عاما، المعروف بتأييده للثو ... المزيد