البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

واشنطن تعلن اغتيال "قاري ياسين" أحد قادة تنظيم القاعدة بأفغانستان

المحتوي الرئيسي


واشنطن تعلن اغتيال
  • الإسلاميون
    26/03/2017 10:18

قال جيم ماتيس وزير الدفاع الأمريكي إنه تم تنفيذ عملية اغتيال لقاري ياسين المسؤول الكبير في تنظيم القاعدة والذي نسب اليه عدد كبير من الهجمات في باكستان، قتل في 19 مارس في غارة شنتها في أفغانستان طائرة أميركية بلا طيار.

وقاري ياسين باكستاني يتحدر من إقليم بلوشستان في جنوب غرب باكستان، ينسب إليه تنفيذ هجمات عدّة بينها الاعتداء الذي استهدف في 2008 فندق ماريوت في إسلام آباد وأسفر عن مقتل العشرات بينهم جنديان أميركيان.

وتُنسب إلى ياسين أيضاً المسؤولية عن هجوم في 2009 استهدف حافلة تقل فريق الكريكيت السريلانكي في لاهور في شرق باكستان، وأدى إلى مقتل ستة شرطيين باكستانيين ومدنيين اثنين، فضلا عن إصابة ستة من أفراد فريق الكريكيت.

وذكرت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) أن ياسين قتل في غارة أميركية بولاية باكتيكا الواقعة في شرق أفغانستان على الحدود مع باكستان.

وسيطر متمردو طالبان">حركة طالبان الافغانية الخميس على اقليم سانجين الاستراتيجي حيث تكبدت القوات الاميركية والبريطانية خسائر كبيرة في الماضي.ويسيطر متمردو طالبان فعليا على عشرة من 14 اقليما في ولاية هلمند التي سقط فيها العدد الاكبر من القتلى العسكريين الاميركيين والبريطانيين خلال العقد الماضي.

وولاية هلمند التي تعتبر اول منطقة في العالم لانتاج الافيون والتي يحاذي جنوبها باكستان سبق ان انتشرت فيها القوات الاجنبية بكثافة. لكن القوات الحكومية الافغانية تخسر مناطقها تدريجا.

 وأعلن البنتاغون هذا الشتاء نشر 300 عنصر من مشاة البحرية الاميركية (المارينز) في اطار عملية حلف شمال الاطلسي، لتعود بذلك القوات الاميركية للمرة الاولى الى افغانستان منذ انسحابها في 2014.

أخبار ذات صلة

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، أنها شنت الثلاثاء سلسلة من الغارات الجوية في اليمن ضد تنظيم "قاعدة الج ... المزيد

نفذت قوات خاصة أمريكية عملية إنزال فاشلة اليوم الخميس، على منطقة شقرة الساحلية شرق محافظة أبين جنوبي اليمن، الت ... المزيد

تعليقات