البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

واشنطن تعرض 7 ملايين دولار لاعتقال "أبوعبيدة العنابي" زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب

المحتوي الرئيسي


واشنطن تعرض 7 ملايين دولار لاعتقال
  • خالد عادل
    03/06/2021 01:04

عرضت الولايات المتحدة، الأربعاء، مكافأة مالية قدرها سبعة ملايين دولار مقابل أي معلومة تؤدي إلى تحديد مكان وجود زعيم تنظيم «القاعدة» في بلاد المغرب">المغرب الإسلامي أبوعبيدة يوسف العنابي.

 

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان نقلته وكالة «فرانس برس»، إن المطلوب الجزائري، المعروف أيضا باسم يزيد مبارك، أصبح في نوفمبر 2020 زعيما للتنظيم خلفا لمواطنه عبدالمالك دروكدال، الذي قُتل في يونيو 2020 في شمال مالي بأيدي القوات الفرنسية.

 

وأضافت: «نشجع أي شخص لديه معلومات عن أبوعبيدة يوسف العنابي على إرسال رسالة نصية إلى المكافآت من أجل العدالة عبر سيغنال أو تلغرام أو واتساب (...) علما أن الاتصالات والمعلومات كافة ستبقى في سرية تامة».

والعنابي كان زعيما لمجلس الأعيان في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب">المغرب، وخدم في مجلس الشورى في التنظيم، كما شغل منصب المسؤول الإعلامي الأول لـ«القاعدة» في بلاد المغرب">المغرب، وهو مُدرج منذ سبتمبر 2015 على القائمة الأميركية للإرهابيين العالميين، ومنذ فبراير 2016 على قائمة عقوبات الأمم المتحدة، وفق البيان.

 

وحصل تنظيم «القاعدة» في بلاد المغرب">المغرب الإسلامي على ولاء عديد الجماعات الجهادية النشطة في منطقة الساحل، والتي انضوت منذ 2017 تحت لواء جماعة «نصرة الإسلام والمسلمين».

 

 

أخبار ذات صلة

قالت غرفة العمليات المشتركة لفصائل "المقاومة الفلسطينية"، الجمعة، إنها أخرجت المزيد

يشير تأكيد نبأ اعتقال زعيم فرع تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" خالد باطرفي في اليمن إلى حالة الانحدار التي شهدها تنظيم "القاعدة"، منذ مقتل ... المزيد

بدا الطفل الصغير كفارس فوق الحصان، وهو يهز قدميه ليحثه على السير بسرعة. إنه فقط في الخامسة من عمره، لكنه “لص خيل ماهر”، وابن أحد كبار قيادات تنظيم &l ... المزيد