البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

واشنطن تعترف بلقاء قيادات من الإخوان والمعارضة المصرية

المحتوي الرئيسي


واشنطن تعترف بلقاء قيادات من الإخوان والمعارضة المصرية
  • خالد عادل
    30/01/2015 06:27

سلطت صحيفة الشرق الأوسط الضوء على اعتراف الخارجية الأمريكية بعقد اجتماع مع وفد يضم قادة من جماعة الإخوان المسلمين في مصر.

وتقول الصحيفة إن اللقاءات التي جرت الأربعاء الماضي تمت في "سرية"، حيث لم ينشر الجدول اليومي لمسؤولي الخارجية عن تنظيم تلك اللقاءات، لكن أعضاء من قيادات الإخوان نشروا صورهم من داخل الخارجية الأمريكية وهم يرفعون شعار رابعة، ونشر بعضهم تغريدات على "تويتر" تتحدث عن مفاوضات أجراها الوفد وصفوها بـ "المثمرة" مع الخارجية الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية إن مؤسستها تعقد مئات اللقاءات مع مختلف الأطياف السياسية من الدول كلها، ولا تعلن عن تلك اللقاءات كلها. وشددت على أن الوفد كان يضم أعضاء من حزبي العدالة والحرية، والوسط، وبعض البرلمانيين السابقين، وأن الزيارة كانت ضمن برنامج تنظمه وتموله جامعة جورج تاون.

ووفقاً للصحيفة، أكدت ساكي أن إعادة الرئيس محمد مرسي لم تكن ضمن النقاشات التي طرحت بين مسؤولي الخارجية والوفد المصري.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي بالخارجية، لم تذكر اسمه، إن نائب مساعد وزير الخارجية للديمقراطية وحقوق الإنسان ومسؤولين آخرين، التقوا مع برلمانيين مصريين سابقين ومنهم أعضاء في حزب العدالة والحرية.

وحول تصنيف الحكومة المصرية لتنظيم الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، قال المسؤول الأمريكي للصحيفة "الولايات المتحدة لا تصنف جماعة الإخوان المسلمين مجموعة إرهابية أجنبية".

وتشير الصحيفة إلى أن وفد الإخوان كان يضم وليد شرابى ،مها عزام، محمد جمال حشمت، صفوت نافع، عبد الموجود الدرديري.

أخبار ذات صلة

الحمد لله وبعد فهذه مسائل فقهية حول أحكام صلاة المريض ،وما يتعلق بها من أحكام الطهارة وغيرها . وقد كان الحامل على جمعها وكتابتها ما نعاني منه جميعاً من ا ... المزيد

لم يعد خافياً على أحد الدور الكبير والمحوري الذي يشكله السلفيون “المداخلة” في تكوين مليشيات حفتر التي هاجم ... المزيد