البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

واشنطن: أبو عمر الشيشاني وزير دفاع (الدولة الإسلامية) استهدف بضربة جوية

المحتوي الرئيسي


أبو عمر الشيشاني أبو عمر الشيشاني
  • الإسلاميون
    09/03/2016 01:24

أعلن مسؤولٌ أمريكي أن القيادي الكبير في تنظيم الدولة الإسلامية (أبو عمر الشيشاني) استهدف بضربة جوية ، وأنه ربما يكون قتل.
 
وقال مسؤولون أمريكيون لوكالة "رويترز" إن القيادي البارزالشيشاني"> أبو عمر الشيشاني- وهو مواطن من جورجيا - ربما قتل في ضربة جوية في الرابع من مارس آذار نفذها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قرب بلدة الشدادي السورية.
 
وليست هذه المرة الأولى التي تعلن فيها جهات رسمية غربية وعربية قتل الشيشاني في هجوم جوي.
 
والشيشاني واحدٌ من مئات الشيشانيين المقاتلين في سوريا والذين يعتبرون من أشد المحاربين الجهاديين بأساً.
 
والاسم الحقيقي للشيشاني هو ترخان باتيراشفيلي، ويتحدر من وادي بانكيسي في جورجيا حيث تقيم أقلية شيشانية، وقد خدم في الجيش الجورجي وقاتل ضد الغزو الروسي لجورجيا.
 
وبعد انتقاله إلى سوريا للقتال عام 2013، تعرّف على زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي وتعهد الولاء له، ويُعتقد أنه اضطلع بدور أساسي في السيطرة على قاعدة منغ الجوية بشمال سوريا.
 
ولدى إعلان الدولة الإسلامية والخلافة في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم ظهر الشيشاني (30 سنة) واقفاً إلى جوار مقاتلين يعلنون إزالة الحدود بين العراق وسوريا.
 
وقال الشيشاني :"سنعيد الخلافة، وإذا لم يُقدّر الله لنا إعادة الخلافة، نسأله منحنا الشهادة".
 
وقد أصبح أحد القادة المهمين في العراق وسوريا، وبرز كأحد وجوه "الدولة الإسلامية" إذ ظهر في فيديوات عدة.
 
ويعتبرالشيشاني"> أبو عمر الشيشاني أحد كبار المسؤولين العسكريين في التنظيم إن لم يكن المسؤول العسكري الأكبر في التنظيم.
 
واشتهر الشيشاني بلحيته الكثيفة المحناة. 
 
وعرضت الولايات المتحدة مكافأة تصل إلى خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن الشيشاني الذي قال مسؤولون إنه وزير الحرب فعلياً في التنظيم.
 

أخبار ذات صلة

  كثرت في الأونة الأخيرة مراسلات أعداد كبيرة من المعتقلين ومقابلاتهم مع بعض المحامين يبحثون عن مخرج لأزمتهم المستفحلة_وهو حق لهم_ بعد تغييبهم لسنوات خلف ال ... المزيد

إختلف العلماء في حكم صلاة الغائب ، فذهب البعض إلى أنها غير جائزة ، و أنها كانت من خصوصيات النبي صلى الله عليه و سلم ، و أجازها الجمهور ، ثم إختلفوا ، فحصره ... المزيد

**.. من المتوقع أن تشهد الأسابيع القادمة تغيرات للأصلح أو للأسوأ.. وبوسع من ابتلاهم الله بالولايات العامة للمسلمين أن تكون الأزمات والنوازل الحالية فرصة ... المزيد

في أعقاب حرب الخليج الأولي التي انتهت بتحرير الكويت وتدمير القوة العسكرية للعراق وفرض الحصار عليه، صدر كتاب عام 1992 بعنوان: "نحن رقم واحد: أين تقف أمري ... المزيد