البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

هيئة كبار علماء السعودية تهاجم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

المحتوي الرئيسي


هيئة كبار علماء السعودية تهاجم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين
  • خالد عادل
    28/10/2017 06:45

شنت هيئة كبار العلماء أعلى هيئة دينية في المملكة العربية السعودية، أمس الخميس، هجوما لاذعا على الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "مؤسسة غير حكومة"، من خلال بيان حذرت فيه مما أسمتها "الاتحادات التي تصنف نفسها على أنها علمية".

وأوضح البيان أنه يقصد بالأساس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يرأسه الدكتور يوسف القرضاوي، وهو اتحاد قالت عنه الهيئة التي جرى تحجيم دورها ونفوذها مؤخرا بأن فكرته مبنية بالأساس "على أفكار حزبية وأغراض سياسية" على حد وصف البيان.

وجاء في نص البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية: "حذرت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء من خطر الاتحادات التي تصنف نفسها على أنها علمية، وهي بالأساس قامت على أفكار حزبية، وأغراض سياسية، ولا تمت للعلم والعلماء بصلة".

وقال البيان إنه من خلال رصدنا لما يصدر عن هذه الاتحادات، لا سيما ما يسمى بـ "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، "لاحظنا أنه ينطلق من أفكار حزبية ضيقة، مقدماً مصلحة حركته على مصلحة الإسلام والمسلمين، وكان لهذا الاتحاد دور في إثارة الفتن في بعض الدول الإسلامية والعربية على وجه الخصوص".

ونصحت الهيئة في بيانها الجميع، "ولا سيما طلبة العلم بالابتعاد عن الانتساب إلى هذه الاتحادات، كما ننصح طلبة العلم في المملكة العربية السعودية بعدم الانتساب إلى أي اتحاد أو مجمع غير معتمد من الدولة".

أخبار ذات صلة

هاجم الدكتور أحمد الريسونى ، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، ما وصفه بـ"الإسلام السعودي"، م ... المزيد

رد الكاتب الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، على مقال للكاتب صفوق الشمري، تحدث عن موقفه من جماعة المزيد

توفي مساء أمس السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول 2017 العلامة السعودي البارز، الدكتور أحمد عبد الرزاق الكبيسي، بعد صراع طويل مع المرض.

المزيد

تعليقات