البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

"هيئة تحرير الشام" تعلن استعادة مواقع خسرتها جنوبي حلب

المحتوي الرئيسي


  • الإسلاميون
    03/11/2017 07:42

استعادت “هيئة تحرير الشام” مواقع خسرتها أمس الخميس في ريف حلب الجنوبي، بعد هجوم “مباغت” لقوات الأسد والميليشيات المساندة لها.

وذكرت وكالة “إباء” التابعة لـ”تحرير الشام” اليوم، الجمعة 3 تشرين الأول، أن مقاتلي “الهيئة” استعادوا السيطرة على قرية الرشادية وتلة الرشادية، بعد إجبار قوات الأسد على الانسحاب من المناطق التي تقدمت إليها.

ولم توضح قوات الأسد مجريات عملياتها العسكرية جنوبي حلب، خاصة بعد معلومات تداولها ناشطون أمس عن حشود وتعزيزات عسكرية استقدمتها إلى المنطقة.

وجاءت سيطرة قوات الأسد على القرى المذكورة، بعد تقدمها من محور قرية عبيدة التي تبعد قرابة 40 كيلومترًا عن مطار أبو الظهور شرقًا.

ورافق التقدم غارات جوية مكثفة من الطيران الحربي الروسي على الخطوط الأولى للاشتباكات، والمناطق المحيطة بالقرى التي استعادتها “تحرير الشام”.

وفي حديث سابق، قالت مصادر عسكرية من المنطقة، إنها رصدت تعزيزات عسكرية لقوات الأسد في ريف حماة الشمالي في الأيام الماضية، وأخرى في الجهة الجنوبية الشرقية لمحافظة إدلب.

كما رصدت حشودًا عسكرية من قوات الأسد وفصيل “فيلق القدس” المساند له على جبهات ريف حلب الجنوبي، كخطوة للوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري الذي تسيطر عليه المعارضة السورية جنوبي إدلب.

وكانت شبكة “مراسل سوري” نقلت أمس عن مصادر أن هجومًا يحضر له النظام السوري على ريف حلب الجنوبي، بعد اكتمال حشد ميليشياته في المنطقة.

أخبار ذات صلة

اتهم جيش الأحرار التابع للمعارضة السورية المسلحة، مقاتلي هيئة تحرير الشام، المقربة من تنظيم القاعدة، بمحاولة اغتيال قائده أبوصالح الطحان المزيد

أطلق منظرون جهاديون مبادرة من أجل الصلح بين هيئة تحرير الشام وبين شخصيات ممثلة لتنظيم المزيد

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في سوريا إن تبادل إطلاق نار وقع بين القوات التركية من جهة وهيئة تحرير المزيد

تعليقات