البريد الالكترونى

Delivered by FeedBurner

تابعنا على فيس بوك

هيئة تحرير الشام تطلق سراح "سهيل أبو التاو" قاهر دبابات الأسد

المحتوي الرئيسي


هيئة تحرير الشام تطلق سراح
  • الإسلاميون
    13/05/2017 09:43

أطلقت "هيئة تحرير الشام" اليوم السبت، سراح المقاتل في صفوف الجيش-السوري-الحر">الجيش السوري الحر "سهيل الحمود" المعروف بـ"أبو التاو"، وذلك بعد فترة اعتقال امتدت لـ 13 يوما.

وأكد ناشطون في إدلب أن المحكمة الشرعية التابعة لهيئة "تحرير الشام" في بلدة مرعيان بجبل الزاوية، أفرجت عن "سهيل أبو التاو"، وذلك بعد احتجازه في سجن العقاب لمدة 13 يوما.

ورجح ناشطون اعتقال هيئة تحرير الشام "سهيل الحمود" الشهير بـ "قاهر الدبابات" على خلفية الانتقادات التي وجهها لاتفاقية "المدن الأربع"، التي كانت "هيئة تحرير الشام" طرفاً أساسياً فيها، إلى جانب ظهوره بصورة أمام لافتة كتب عليها "لا للهدنة لأنها فتنة"، بالاضافة إلى صورة أخرى كانت أكثر إشكالية حسب النشطاء، حيث كتب عليها "التدخين الأركيلة حرام"، يظهر "أبو التاو" أمام اللافتة وهو يدخن.

وينحدر "سهيل الحمود" من قرية أبديتا في جبل الزاوية بريف إدلب، انشق عن قوات الأسد في آذار 2012، وانضم إلى صفوف "حركة حزم" التابعة للجيش السوري الحر "المنحلة" على يد "جبهة النصرة" سابقاً، ثم تنقل إلى عدد من الفصائل أبرزها "الفرقة الأولى الساحلية" و"جيش إدلب الحر".

ويعرف "سهيل أبو التاو" بأنه أكثر المقاتلين رعباً لقوات الأسد، وأمهر من استعمل صاروخ "التاو" المضاد للدروع، ولاسيما أن في رصيده أكثر من 70 دبابة مدمرة، إضافة إلى حرق طائرتين من طراز ميغ.

أخبار ذات صلة

أفتت هيئة تحرير الشام بقتال أي قوة عسكرية تقدم على محاولة دخول محافظة إدلب، معتبرة ذلك من باب "رد الصيال&quo ... المزيد

كثرت في الآونة الأخيرة التكهنات والاشاعات والأقاويل حول الاتفاق المتعارف عليه باسم "المدن الخمسة"، الذي تم التوصل إليه بين "هيئة تحرير المزيد

تعليقات